مدرب مانشستر يونايتد يراقب لاعبيه بـ "كاميرات تجسس"!

01 اغسطس 2014
فان جال يبدي اهتماما كبيرا بأدق التفاصيل في التدريبات(GETTY)
+ الخط -

اتجه المدرب الهولندي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان جال، نحو الخطوة ذاتها التي نفذها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد الإسباني، حيث قرر تركيب كاميرات خاصة عالية الجودة من أجل مراقبة تحركات لاعبيه أثناء التدريبات.

وكان أنشيلوتي قد أمر بتركيب كاميرات حساسة في تدريبات ريال مدريد، على أن توضع هذه الكاميرات فوق أبراج قادرة على كشف كل تحركات لاعبي الريال، كما أنها تقوم بمنح المدرب تقريراً عن حالة اللاعبين البدنية.

وجاء قرار فان جال بتركيب كاميرات أثناء تدريبات فريق مانشستر يونايتد، في إطار مساعيه لإعادة إحياء أبناء ملعب أولد ترافورد لساحة التنافس بعد موسم مخيب للآمال، عبر المراقبة الحثيثة للاعبيه، في الوقت الذي أكد فيه المدرب الهولندي أن القرار جاء كخطوة متطورة في عالم التدريب واعتبار الامر بمثابة نهج "الأخ الأكبر" الذي يسير عليه المدرب منذ قدومه الى مانشستر منذ نحو أسبوعين.

وستمنح "كاميرات التجسس" صورا ومقاطع فيديو لفان جال، تعطيه توضيحاً لأداء كل لاعب على حدة، في سبيل تسريع تطبيق خطته التكتيكية (3-4-1-2)، قبل المباراة مع ريال مدريد في كأس الأبطال الدولية الودية، التي تقام يوم غد السبت في الولايات المتحدة بمشاركة ثمانية أندية أوروبية استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

وفي ذات الصدد، كشفت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن مدرب هولندا السابق أجرى تعديلات جديدة على مواعيد التدريبات ونوعية الطعام الذي يتناوله لاعبي الفريق، في إطار الخطة المالية للتحسينات التي رصدت للفريق، وبلغت ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، إلا أن قرار تركيب الكاميرات في ملاعب التدريب كان بمثابة أكبر مفاجأة، بحسب مدافع الفريق جوني ايفانز.

وقال إيفانز: "تمنح التقنية الجديدة المدرب مزيدا من القدرات لتوظيف اللاعبين كل في مكانه المناسب، بعد مشاهدة اللقطات المصورة من الكاميرات كما لو أننا نرى الفريق على الهواء مباشرة، ولكن سنثبت نحن اللاعبين للمدرب فان جال بأنه ليس بحاجة لكاميرات لمراقبتنا لأننا سنقدم كل ما نملك في الموسم الجديد".

المساهمون