مدرب فرنسي: أشعر بالحزن لعدم تدريب منتخب الجزائر

18 اغسطس 2020
منتخب الجزائر تُوج بلقب أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

عبّر المدرب الفرنسي الشهير، رولان كوربيس، عن إعجابه الشديد بما قدّمه المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2019، كما تناول عدّة نقاط في حوار مطوّل أبرز فيه الرغبة التي ساورته ليشرف على رياض محرز وزملائه.

وكغيره من المحللين، اعتبر كوربيس تتويج الجزائر منطقياً، بفضل المشوار الطيب الذي قدّموه، فقال في تصريحات لموقع (لاغازيت دو فيناك): "رغم أن الجزائر لم تكن أحسن من السنغال من حيث جودة التعداد، لكن المردود العام يجعلهم يستحقون اللقب".

ثم تابع "عندما رأيت هدف بونجاح، ابتسمت وقلت في قرارة نفسي إن كأس أفريقيا لن تفلت من الجزائر، لأن اللاعبين بحثوا عن التتويج، وبفضل جمال بلماضي، كان كل شيء جميل، مع تألّق بغداد ويوسف بلايلي اللذين تألقا بشكل مبهر".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكان كوربيس قريباً من تدريب "محاربي الصحراء"، قبل أن تحدث تطورات في القضية، فشرحها "قبل كأس أفريقيا 2017، كنت على وشك تدريب الجزائر، فانتظرت رد الرئيس روراوة الذي اختار مدرباً آخر، شعرت بالحزن لأن اسمي ارتبط دائماً بهذا الفريق".

ولم يخفِ المدرب الفرنسي كوربيس أسفه لعدم إشرافه على مجموعة اللاعبين المميزين الذين تمتلكهم الجزائر، فعلّق على ذلك "تمنيت أن أدرب الجزائر ولاعبيها الذين أعرفهم جيداً، فهم يمتلكون مستوى رائعا، لكنني شعرت بالسعادة من أجل بلماضي، وكأنني توجت باللقب الأفريقي".

المساهمون