مدرب غلادباخ يفاجئ نجمه الجزائري بن سبعيني بهذا القرار

08 سبتمبر 2020
بن سبعيني قدم مستوى مميزاً في الموسم الماضي (كريستسانفيرهين/Getty)
+ الخط -

يواصل نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني تحضيراته للموسم الجديد عبر معسكر انطلق منذ عدّة أيام، حيث يستغل المدير الفني ماركو روس الفرصة لتجريب بعض اللاعبين في مراكز لم يعتادوا عليها، وهو ما كان عليه الحال مع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني.

وأكّد روس، في تصريحات لصحيفة "كيكر"، أنّه مرتاح لوجود لاعب بقيمة الجزائري في تشكيلة، لقدرته على شغل عدّة مراكز، وذلك بعد تألّقه في مباراة فينلو الهولندي الودية التي انتهت بفوز غلادباخ بأربعة أهداف.

وفاجأ روس بكلامه عن بن سبعيني، وألمح لإمكانية تغيير مركزه في مباريات الموسم الجديد، فقال: "قمنا بتجربة صغيرة مع رامي، ووضعناه بصفة لاعب خط وسط، وكنا سعداء برؤيته يقدّم أداءً مميزاً".

وتابع "ندرك أنّه لاعب مذهل بفضل قدراته، فرغم أنني أرى أنه مدافع أيسر أو محوري، غير أن لقاء فينلو غيّر قناعاتي، لأنّه استرجع الكثير من الكرات الهوائية والأرضية، وهذا ما يعكس مؤهلاته الكبيرة".

وتخالف سعادة المدرب الألماني بإيجاده حلاً إضافياً في مركز جديد قلق المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، الذي يعاني كثيراً في مركز الظهير الأيسر، حيث يعتبر بن سبعيني اللاعب الوحيد القادر على التألّق على يسار الدفاع، وأن إشراكه بصفة لاعب خط وسط طيلة موسم كامل، قد يفقده معالمه في مباريات المنتخب الذي تنتظر اختبارات قوية.

ويجد بلماضي صعوبات كبيرة في إيجاد بديل جيد لرامي بن سبعيني، بعد أن رفض مدافع نابولي فوزي غلام المشاركة في كأس أمم أفريقياً بمصر، بحجة خشيته من تكرّر الإصابة، أمر جعل المدرب الجزائري يضعه كآخر خيار، رغم غياب الحلول في الوقت الراهن.

المساهمون