مدرب سواريز السابق: كان النادي سيسرحه..بسبب معدله التهديفي المتواضع

29 ديسمبر 2015
+ الخط -


أكد روبن سوزا المدرب السابق لفريق ناسيونال الأوروغواياني، أن المهاجم المتألق لفريق برشلونة الإسباني، لويس سواريز، كان مهددا بالتسريح من الفريق، بسبب قلة فاعليته أمام المرمى، ومعدله التهديفي المتواضع في بداية مسيرته.

وأشار سوزا في تصريحات نقلتها وكالة الإنباء الإسبانية "إفي" إلى أنه سواريز كان ضمن صفوف ناسيونال، عندما تولى منصب مدرب المهاجمين في الفريق بعد عدة أشهر من اعتزاله، ليبدأ في الإشراف عليه في بداية مسيرته الاحترافية، ولكن كان يعاني وقتها من مشاكل في إثبات نفسه.

وتابع "في أوروغواي هناك مدربون أكثر من اللاعبين، وأكد أكثر من مدير فني أنه (سواريز) لن يكون له مستقبل يذكر في كرة القدم، وخاصة في مركز الهجوم؛ لأنه لم يكن يحرز الأهداف بالشكل المطلوب، وكان يضيّع 5 أو 6 فرص محققة في كل مواجهة".

ونصح سوزا مواطنه المهاجم الشاب وقتها، بأن يكون هادئاً وأن يواصل محاولة إحراز الأهداف، وأنه عندما تسنح للاعب 4 أو 5 فرص، بالتأكيد ستزيد فرصه في هز الشباك.

وأردف "بعدها بدأ سواريز في التهديف بشكل جيد مع ناسيونال، قبل أن ينتقل إلى هولندا ويتألق، ليشد الرحال إلى إنجلترا (ليفربول) ويصل لأوج تألقه"، مشددا على أنه يرى في سواريز أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، وأنه أصبح لاعبا محترفا يعرف ما عليه أن يقدم في كل مباراة.

وأشاد المدرب السابق بسواريز وبرغبته في تقديم أفضل ما لديه، و"أنه بالرغم من عدم امتلاكه لمهارة وموهبة ميسي ونيمار، إلا أنه لديه التصميم على تقديم أفضل ما لديه دون كلل، وهو ما يدعمه في كل لقاء، ويجعله يحرز ثلاثة أهداف ويبحث عن الرابع بتصميم.

وأعرب سوزا عن آماله في أن يقدم اللاعب نفس الأداء مع المنتخب لدى انتهاء عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مارس/آذار المقبل، وأن يشكل ثنائيا خطيرا على مرمى الخصم مع إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

المساهمون