مداهمات لـ"التحالف" شرق سورية و"قسد" تواصل هيكلة مجالسها

20 يونيو 2019
+ الخط -
لليوم الثاني على التوالي، نفذت قوات التحالف الدولي، فجر اليوم الخميس، مدعومة بالطيران المروحي حملة مداهمات لعدد من المنازل بالقرب من معمل السجاد في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية.

وأفادت شبكة "فرات بوست" المحلية بأن "طائرات الأباتشي التابعة للتحالف الدولي أطلقت النار من أسلحتها الرشاشة بالقرب من معمل السجاد في مدينة الشحيل، فيما دخل رتل عسكري يتضمن عربات عسكرية من نوع (همر) أطراف المدينة من جهة قرية الزر، كما دخل رتل آخر من جهة الشارع العام بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي".

بالتزامن أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) القبض على 15 عنصرا من تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور. وقالت "قسد" عبر وسائل إعلامها، إنها "ألقت القبض على العناصر في قرية الرويشد وضبطت بحوزتهم أسلحة وعبوات بدائية الصنع إضافة إلى مبالغ مالية".

كما أعلنت "قسد" تشكيل مجلسين عسكريين في مدينتي الرقة والحسكة، شرقي سورية. وقال الموقع الرسمي لـ"قسد" إن "القوّات العسكريّة في منطقة الرقة وبالتنسيق مع القيادة العامّة لقوّات سورية الديمقراطيّة، شكلت مجلسها العسكريّ بمراسم حضرها قادة من قوّات سورية الديمقراطيّة ووحدات حماية المرأة ومجلس الطبقة العسكريّ، والعديد من وجهاء عشائر المنطقة، وأعضاء مؤسّسات الإدارة المدنيّة".

كما ذكرت "شبكة الخابور" أن "قسد" أعلنت عن تشكيل مجلس القامشلي العسكري في معسكر مزار دليل صاروخان بمدينة القامشلي، وقبلها في منطقة الهول، مشيرة إلى أن عناصر من مليشيات "بي واي دي" سيقودون المجلسين، اللذين أقيما بطلب من التحالف الدولي لإعادة هيكلة قوات "قسد" بهدف تخفيف الاحتقان والغضب الشعبي منها بعد التظاهرات الأخيرة ضدها.

وكانت "قسد" قد أعلنت عن تشكيل عدة مجالس عسكرية في كل من الطبقة وتل أبيض بريف الرقة، وكذلك في منطقة القامشلي، شمالي شرقي سورية، ومدينة عين العرب (كوباني)، بريف حلب الشرقي.