مداهمات جديدة في الأوساط الإسلامية في ألمانيا

20 يناير 2015
200 شرطي انتشروا في إطار العملية (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت الشرطة الألمانية عن مداهمات جديدة جرت صباح اليوم، الثلاثاء، في الأوساط الإسلامية، بعد تلك التي جرت يوم الجمعة الماضي في برلين، مؤكدةً عدم توقيف أي شخص.

وبحسب بيانٍ أصدرته الشرطة، فإنّ المداهمات استهدفت 13 شقة في برلين وفي مقاطعتي براندنبرغ وثورينغن، وأنّ حوالى 200 شرطي انتشروا في إطار العملية"، موضحةً أنّ الأفراد الذين استهدفتهم المداهمات كانوا على "علاقة وثيقة" مع الموقوفين، عصمت د. وأمين ب.، اللذين أوقفتهما يوم الجمعة الماضي، ولكن حتى الساعة لم توجّه إليهما اتهامات رسمية.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة دي بي ايه الألمانية، بأنّ العملية كانت بهدف العثور على عناصر يقومون بأنشطة إرهابية في سورية، لافتةً إلى أنّه خلال المداهمات صادرت الشرطة عدداً من الوثائق والأقراص الصلبة.

وفي السياق نفسه، أوضح المتحدث باسم شرطة برلين، شتيفان ردليش، لقناة إن- تي في الألمانية، أنّ "هذه المداهمات، تأتي بعد الهجمات الجهادية، التي جرت في باريس قبل عشرة أيام، وقتل خلالها 17 شخصاً".

وكانت الشرطة قد نفّذت يوم الجمعة حوالى 10 مداهمات في "الأوساط الإسلامية" في برلين، وألقت القبض على شخصين يشتبه في أن أحدهما وهو عصمت د.، كان قائداً لمجموعة متطرفين إسلاميين، ودرّب مرشحين على الجهاد، ثم دعمهم بالمعدات والمال.

 

المساهمون