مدافع ليفربول مامادو ساخو يسقط في اختبار للمنشطات

23 ابريل 2016
سقوط مفاجئ للمدافع الفرنسي (Getty)
+ الخط -
سقط مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، مامادو ساخو، في اختبار للمنشطات كان قد أجراه اللاعب الفرنسي، ليعلن ليفربول إبعاده عن التشكيلة التي ستواجه فريق نيوكاسل مساء اليوم السبت، في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأعلن النادي أن الاتحاد الأوروبي (ويفا) فتح تحقيقا بحق المدافع الفرنسي، بعد خضوعه لفحص للكشف عن المنشطات، فيما أكدت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية أنه سقط في اختبار للكشف عن العقاقير والمنشطات المحظورة رياضياً.

وأصدر نادي ليفربول بيانا رسميا جاء فيه "بالأمس وبتاريخ 22 نيسان/ إبريل 2016، تلقينا رسالة رسمية من الاتحاد الأوروبي يشير فيها إلى قيامه بتحقيق للاشتباه بمخالفة قام بها مامادو ساخو في ما يتعلق بقانون المنشطات. سيقوم اللاعب بالرد على الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بهذه القضية".

وأضاف البيان "لا يواجه اللاعب في الوقت الحالي أي إيقاف رسمي، لكن النادي بالتشاور مع اللاعب، قرر أنه طالما الإجراءات جارية فإن اللاعب لن يكون مخولاً خوض المباريات في صفوفه". وختم "لن نقوم بالتعليق على أي شيء آخر في الوقت الحالي".

وسيلتقي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم السبت، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يوضح النادي في الساعات القادمة المسألة، فيما تحدث مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب تناول عقارا طبيا لتخفيف وحرق الدهون.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان تلك التي وقعت للاعب فريق ليفربول الحالي، كولو توريه، والذي تعرض للإيقاف لمدة ستة أشهر خلال الفترة التي قضاها في مانشستر سيتي، نظير تناوله عقاراً من أجل حرق الدهون في عام 2011، في الوقت الذي قدم فيه اللاعب ساخو تلك العينة عقب مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي جرت في 17 من شهر مارس/ آذار الماضي.


 
المساهمون