مدافع جديد على رادار حاليلوزيتش لتعزيز "أسود الأطلس"

16 اغسطس 2020
حاليلوزيتش يبحث عن أفضل اللاعبين في أوروبا (سيباستيان غوميز/Getty)
+ الخط -

عقد وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، أول اجتماع له بأعضاء الجهاز التدريبي لـ"أسود الأطلس"، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، تطرق فيه إلى مستقبل منتخب المغرب، على ضوء المستجدات التي شهدها العالم، عقب الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع، تحدث حاليلوزيتش عن أسماء بعض المحترفين في قارة أوروبا المرشحين للالتحاق بالمنتخب المغربي في المرحلة المقبلة. وفي هذا السياق، أشاد المغربي موسى الحبشي، الذي يعمل في طاقم البوسني وحيد، مكلفا بدراسة منافسي المنتخب المغربي عبر تقنية "الفيديو"، بالظهير الأيسر لنادي غرونينغن الهولندي أمير عبد السلام، الذي لعب هذا الموسم معارا في صفوف ألمير سيتي.

وكشف مصدر حضر الاجتماع، لـ"العربي الجديد"، أن الأخير توصل بإحصائيات المدافع أمير كاملة، وفيديوهات توضح طريقة لعبه، من أجل الحسم في إمكانية ضمه لقائمته المقبلة، حيث يبحث المدرب وحيد عن لاعب يشغل مركز الظهير الأيسر، لم يجده بعد في الدوري المغربي لكرة القدم، ولا في مختلف الدوريات الأوروبية، التي ينشط فيها اللاعبون المغاربة.

ولا يريد حاليلوزيتش الاعتماد على المدافع أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيسر مثلما كان يفعل الفرنسي هيرفي رينار، ويسعى لاستغلال المؤهلات الفنية لنجم إنتر ميلان الإيطالي في مركزه الأصلي كظهير أيمن، لذلك يواصل منذ أشهر البحث عن اللاعب القادر على شغل مركز المدافع الأيسر بالتخصص.

المساهمون