محمد صلاح يقود تشيلسي لتصدر "البريميرليج" مؤقتاً

05 ابريل 2014
المصري صلاح قاد فريقه للفوز بثلاثية (getty)
+ الخط -

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه تشيلسي لفوز كبير على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف نظيفة في أول مباراة يشارك فيها كأساسي مع الـ"بلوز" بالجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح صلاح في اختراق دفاعات ستوك "العنيف بدنياً" بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء اثر عرضية ارضية من زميله الصربي نيمانيا ماتيش، ليفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

وعاد صاحب الـ 21 ربيعاً مرة اخرى لصناعة الحدث بتحصله على ركلة جزاء، انبري لها الإنجليزي فرانك لامبارد الذي فشل في التسجيل من علامة الجزاء، قبل ان يتابع كرته المرتدة من ايدي الحارس البوسني بيجوفيتش معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني.

وابى صلاح الخروج من المباراة دون وضع بصمته على كافة اهداف فريقه، وذلك باستلامه للكرة قبل منطقة الجزاء ممرراً الكرة  لزميله البرازيلي ويليان الذي لم يتوان في وضعها في شباك ستوك سيتي، مُطلقاً رصاصة الرحمة عليهم في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

ومن المفارقات ان هدف صلاح اليوم هو الهدف الثاني له مع فريقه تشيلسي في بطولة الدوري، وهو الهدف الثاني له ايضاً على الحارس البوسني سمير بيجوفيتش، الذي سبق وان سجل عليه النجم المصري هدفاً خلال مباراة ودية بين المنتخبين المصري والبوسني خلال الشهر الفائت.

وبتلك النتيجة يتفوق الفريق اللندني على الوصيف ليفربول بنقطة واحدة، وذلك قبل أن يلتقي بمضيفه وستهام غدا، بينما يتفوق بنقطتين على مانشستر سيتي الذي هزم ساوثامبتون 4-1 في وقت سابق اليوم، وله مباراتين مؤجلتين.
المساهمون