محمد صلاح: تشبثت بصيام رمضان رغم العطش والارهاق

01 اغسطس 2014
E8FC06A9-54DF-4099-BCF6-C4BA1DCA7F91
+ الخط -

أكد اللاعب المصري في صفوف فريق تشلسي محمد صلاح، أنه عانى التعب والإرهاق خلال شهر رمضان المبارك الذي حلّ خلال وجوده مع الفريق اللندني استعدادا للموسم الجديد.

وقال صلاح في تصريحات بثها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: "كان شهر رمضان صعبا للغاية في ظل الصيام وقلة تناول الطعام والسوائل أثناء تدريبات تشلسي، خصوصاً أنني كنت أتدرب مرتين يومياً وكان الطقس حاراً جداً، لذا لم أكن قادراً على شرب الماء حتى موعد الإفطار في الساعة التاسعة والنصف مساءً".

وأشار اللاعب العربي إلى أن الأمر اختلف بعد نهاية الشهر الكريم: "الآن عدت إلى الأكل والشرب بانتظام، ما ساعدني على التركيز أكثر، رغم أنني اعتدت على الصيام، لكن حين تخوض تدريبين بشكل يومي، تنخفض مستويات الطاقة لديك، وبطبيعة الحال لا يمكنني الإفطار، لأن رمضان يعني الكثير بالنسبة لي، وأنا سعيد وأشعر أنني بحالة جيدة".

وتتطرق صلاح للحديث عن سعادته مع الفريق اللندني، خصوصاً بعدما نجح بتسجيل هدفين للفريق قبل بداية الموسم الجديد بالقول: "أنا سعيد جدا لتسجيلي هدفين قبل الموسم حتى الآن، لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن أساعد الفريق على الفوز في كل مباراة"، مضيفا: "آمل أن يكون ظهوري الجيد مع تشلسي قبل الموسم، ليساعدني في التألق في الموسم الجديد، لأن ما فعلناه جيد حتى الآن، خاصة عبر المواظبة على التدريبات والنجاح في المباريات الودية ونحن نسعى إلى تحسين الأداء".

وكان صلاح قد سجل هدف تشلسي الأول في شباك فريق أرنهيم الهولندي في المباراة الودية التي فاز فيها "البلوز" بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد الأربعاء، وشهدت مشاركته أساسيا منذ البداية، في حين نجح النجم العربي في تسجيل هدف في مرمى ويمبلدون في المباراة التي سبقت لقاء أرنهيم الهولندي.

وعن تسجيله قال نجم المنتخب المصري: "لا ألتفت إلى عدد الأهداف التي أسجلها، بقدر ما أهتم بتطوير أدائي كلاعب ومساعدة زملائي في الفريق على النجاح".

وعلق صلاح حول أهداف وطموحات تشلسي الموسم المقبل، فقال: "المنافسة ثم الفوز بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، أمر هام لناد بحجم تشلسي، ونأمل أن نتمكن من القيام بذلك".

وكان صلاح قد انتقل إلى قلعة "ستامفورد بريدج" في يناير/كانون الثاني الماضي، تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، قادماً من نادي بازل السويسري.

ويستعد تشيلسي لمواجهة الافتتاح في الدوري الإنجليزي أمام الصاعد حديثا فريق بيرنلي يوم الثامن عشر من أغسطس/آب الحالي، في الجولة الأولى من المسابقة.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
النازح السوري فيصل حاج يحيى (العربي الجديد)

مجتمع

لم يكن النازح السوري فيصل حاج يحيى يتوقّع أن ينتهي به المطاف في مخيم صغير يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة غرب مدينة سرمدا، فاقداً قربه من أسرته الكبيرة ولمّتها.
الصورة

مجتمع

يقصد اليمنيون في شهر رمضان المدن القديمة والمساجد التاريخية المنتشرة في مختلف أنحاء اليمن ويتخذون منها أماكن للفسحة والتنزه.
الصورة
رمضان في شمال غزة رغم الحرب الإسرائيلية (العربي الجديد)

مجتمع

يحاول من بقي من الفلسطينيين في شمال قطاع غزة خلق بعض من طقوس شهر رمضان وزرع بسمة على وجوه الأطفال، رغم المأساة وعدم توفر الأساسيات وسط الحرب المتواصلة.