محكمة سعودية تبرئ مغردي صحة نجران

22 ابريل 2016
تحدثا عن الأخطاء الطبية التي شهدتها منشأة صحية (Getty)
+ الخط -
أكد المحامي، علي آل حطاب، أن قاضي محكمة الاستئناف برأ موكليه، طبيب أمراض الدم والصيدلي من القضية التي عرفت بـ"مغردي صحة نجران"، وأمر بنقض حكم المحكمة الابتدائية.

وقضت المحكمة الابتدائية بالسجن والجلد بتهمة الإساءة للوزارة، بعدما تحدث المتهمان عن الأخطاء الطبية التي شهدتها منشأة صحية في المنطقة طوال الأعوام الخمسة الماضية.

وأوضح آل حطاب، أن حكم قاضي محكمة الاستئناف نص على نقض حكم المحكمة الابتدائية الصادر بحق الطبيب وزميله الصيدلي، بصرف النظر عن القضية لعدم الاختصاص كونها شأناً إعلامياً.

وكانت المحكمة الجزائية في منطقة نجران، قد أصدرت قبل نحو ثلاثة أشهر حكماً ابتدائياً على طبيب أمراض الدم، ناشر آل سدران، والصيدلي علي بن حسين أبو ساق، وهما من منتسبي مديرية الشؤون الصحية في نجران، بالسجن بما مجموعه 13 شهرا مع الجلد 100 جلدة لكل منهما، بعدما انتقدا المديرية عبر موقع "تويتر"، على خلفية وفاة مواطنة في أحد المستشفيات إلى جانب بعض الأخطاء الطبية التى ارتكبت.

من جهته، أكد آل سدران، أنه لم يكن يشك ببراءته من التهم المنسوبه إليه، وقال على "تويتر": "نص حكم قاضي محكمة الاستئناف على نقض حكم المحكمة الابتدائية الصادر بحقنا، وصرف النظر عن القضية لعدم الاختصاص".

المساهمون