محكمة إسرائيلية تفرج عن آخر معتقلي حزب "التجمع"

حيفا

ناهد درباس

ناهد درباس
02 أكتوبر 2016
6FD4BDA5-8A55-4509-B066-136EACC803C6
+ الخط -
أفرجت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا، اليوم الأحد، عن آخر المعتقلين في ملف الملاحقة السياسية لحزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، عضو بلدية شفا عمرو وعضو اللجنة المركزية في الحزب مراد حداد، مع قرار بالحبس المنزلي لمدة عشرة أيام.


وغصّت قاعة المحكمة بأعضاء التجمع الذين حضروا تزامناً مع الإعلان عن القرار، ومن بينهم رئيس بلدية شفا عمرو والنائب باسل غطاس.

ومعروف أنّ حداد يعد من أبرز الناشطين في قضية محاربة تجنيد الطائفة المسيحية في الجيش الإسرائيلي.


وقال أمين حزب التجمع الوطني الديمقراطي، امطانس شحادة، في تصريحات إلى "العربي الجديد" إنّ "الإفراج عن حداد يثبت أنّ التهم المنسوبة لأعضاء التجمع سوف تتقلص تدريجياً، مع أنّ الملاحقة ستستمر".


وأكد أنّ التجمع ثبت وتخطى على الأقل المرحلة الأولى من الملاحقة الإسرائيلية له، لافتاً إلى أنّ الحزب سيتابع الإجراءات القانونية مع المحامين.


وشدّد شحادة على أهمية استمرار النضال الشعبي في الشارع، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ ملاحقة التجمع ستتقلص بعد فشل السلطات الإسرائيلية في استعمال بعض الجوانب الإدارية للترهيب والتخويف.


من جانبه، أوضح المحامي سليم واكيم لـ"العربي الجديد" أنّ الإفراج عن مراد تم بشروط، لافتاً إلى استمرار اعتقاله منزلياً لمدة عشرة أيام، ومنعه من السفر لمدة 90 يوماً، ومن التواصل مع الأشخاص الذين لهم علاقة بالملف، ومن استعمال الهاتف والإنترنت، فضلاً عن دفع كفالة مالية.


ذات صلة

الصورة
سامي ابو شحادة يلقي كلمته في الاجتماع الشعبي (فيسبوك)

سياسة

نظم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، السبت، اجتماعا شعبيا لشكر ناخبيه، والمناصرين للحزب، في شفاعمرو (في منطقة الجليل، بين مدينتي حيفا والناصرة)، الذين أعطوا الحزب ثقتهم ودعموه في المعركة الانتخابية الأخيرة للكنيست، في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
الصورة
سياسة/باسل غطاس/(جاك غيز/فرانس برس)

أخبار

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عن النائب الأسير باسل غطاس، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بعدما أنهى مدة محكوميته في سجن الاحتلال الإسرائيلي الذي دخله في الثالث من يوليو/ تموز من العام 2017.
الصورة
باسل غطاس 1

سياسة

يشهد اليوم الأحد، محطة نضالية فلسطينية جديدة، عنوانها "دخول النائب الفلسطيني في الكنيست، باسل غطاس، السجن"، لدعمه الأسرى الفلسطينيين. ينوي غطاس إصدار كتب في السجن، تحاكي المراحل النضالية للشعب الفلسطيني، في زمنٍ باتت فيه القضية بعيدة عن عيون العالم.
الصورة
باسل غطاس (العربي الجديد)

أخبار

شارك المئات في المهرجان الشعبي "على موعد مع الحرية، أسيرًا على درب الحرية"، مساء اليوم السبت، في قريته الرامة في الجليل، وذلك إسنادًا للنائب السابق عن "التجمع الوطني الديمقراطي"، الدكتور باسل غطاس، قبل دخوله السجن.