محكمة "كاس" تحدد موعداً للفصل في قضية "ديربي" الجزائر

21 مايو 2020
القضية كانت بين مولودية الجزائر وجاره اتحاد العاصمة (Getty)
+ الخط -

عادت قضية "ديربي" العاصمة الجزائرية، بين مولودية الجزائر وجاره اتحاد العاصمة لتتصدر واجهة الكرة المحلية مُجدداً، بعدما كانت قد أسالت الكثير من الحبر خلال الأشهر القليلة الماضية، أي قبل إيقاف النشاطات الرياضية بسبب فيروس كورونا الجديد.

وتعود تفاصيل القضية، إلى رفض نادي اتحاد العاصمة لعب ذلك الـ"ديربي" الكبير، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بسبب تواجد عدد من لاعبيه مع المنتخب الجزائري العسكري، وكذلك نجمه الليبي مؤيد اللافي مع منتخب بلاده، بعد أن كانت رابطة الدوري المحلي قد برمجت ذلك اللقاء في أسبوع مباريات "فيفا".

واعتبرت رابطة الدوري الجزائري، نادي اتحاد العاصمة خاسراً في ذلك اللقاء على أرضه بثلاثية نظيفة، مع خصم ثلاث نقاط من رصيده في جدول ترتيب الدوري المحلي، وهو ما جعل إدارة "سوسطارة" تقرر اللجوء إلى الهيئات الكروية من أجل الطعن في هذا القرار.

وبعدما رفضت كذلك محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الجزائرية، الطعن المقدم من اتحاد العاصمة واعتباره خاسراً لمباراة، قررت إدارة هذا النادي اللجوء إلى محكمة "كاس" الدولية في لوزان السويسرية، حيث حددت هذه الهيئة تاريخ 5 يونيو/حزيران المقبل، موعداً للبت في هذه القضية.

وكانت هيئة التحكيم الدولية ستصدر قرارها في شهر مارس/آذار الماضي، لكنها قررت تأجيلها مثل عدة جلسات سابقة، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي انعكس كذلك على العديد من النشاطات العامة والرياضية.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، قد كشف تفاصيل لهذه القضية بقوله، إن أندية الدوري الجزائري يمكنها اللعب بتواريخ "فيفا"، شرط أن تتوصل بينها إلى اتفاق يقضي بذلك.

ويُنافس نادي مولودية الجزائر على لقب دوري هذا الموسم، حيث يحتل المرتبة الثالثة برصيد 37 نقطة ومتأخراً بثلاث نقاط فقط عن المتصدر شباب بلوزداد، في حين أن اتحاد العاصمة حامل اللقب، بدأ الموسم بشكل متعثر إذ يحتل المركز التاسع بـ29 نقطة (مع خصم ثلاث نقاط)، وهذا في انتظار إكمال الموسم بعد استقرار الأوضاع الصحية في الجزائر.

المساهمون