محرز يجتاح تويتر.. "رفعت رأس كل الجزائريين"

06 فبراير 2016
محرز صنع هدفاً وسجل آخر أمام السيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
تحوّل الجزائري رياض محرز، لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي، إلى نجم من الصف الأول على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "تويتر"، وبات اسمه من بين الأكثر تداولاً بين المغردين، وذلك بعد استمرار تألقه بصحبة فريقه في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأشعل محرز الأجواء على تويتر بعد صناعته الهدف الأول مع انطلاق المباراة التي جمعت فريقه بنادي مانشستر سيتي، في الجولة الخامسة والعشرين، على ملعب الاتحاد. وتقمّص رياض شخصية البطل حين مرر الكرة للمدافع روبيرت هيوث، الذي أودع الكرة في الشباك.

وتلاعب بعد ذلك أفضل لاعب جزائري في عام 2015 بدفاعات السيتي، وهزّ شباك الحارس الإنجليزي جو هارت، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 14 مع 10 تمريرات حاسمة. وعلّقت إحدى المتابعات على تويتر: "ابن بلادي رياض محرز حديث العالم الآن، في طليعة الأسماء الأكثر تداولاً عربياً وعالمياً. لقد رفعت رأس كل الجزائريين".


واحتفلت جماهير ليستر سيتي بهذا الفوز كما الجماهير العربية والجزائرية، حيث أكد ليستر سيتي قوته وتمسكه بفكرة تحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة بتاريخه. وغرّد أحد المتابعين على تويتر أيضاً: "مهما كان مركز ليستر هذا الموسم، فإن رياض محرز حسم جائزة أفضل لاعب في إنجلترا. يستحق ذلك فعلاً بسبب الموهبة التي يتمتع بها".

وأثنت الجماهير العربية على أفضل صانعي اللعب في الدوري الإنجليزي بعد الألماني مسعود أوزيل، حيث كتب أحدهم: "أزيد وأعيد وأكرر، كم هم محظوظون أهل الجزائر برياض محرز". وتمنى بعض عشاق نادي برشلونة الإسباني انضمامه لفريقهم المفضّل عالمياً.



واتجهت بعض الجماهير السعودية لتناول الموضوع من وجهة نظر أخرى، حيث غرّد أحدهم "يحي الشهري = 48 مليون ريال، رياض 2.175، أرقام توثّق الفارق"، في إشارة إلى تألق اللاعب الجزائري في أقوى الدوريات الأوروبية، بينما لم يقدم الشهري المنتظر منه في النصر السعودي منذ انضمامه إليه في العام 2013.




اقرأ أيضاً:"ماركا" الإسبانية: هذا هو موعد وصول مورينيو إلى اليونايتد

المساهمون