محترف الفتح أقصر لاعب في العالم والقطري جفال ثالثاً

12 مارس 2015
+ الخط -
اختار موقع رياضي روماني شهير قائمةً تضم أقصر عشرة لاعبي كرة القدم محترفين حول العالم عبر تاريخها الحديث، وقد تصدّر المحترف البرازيلي في صفوف نادي الفتح السعودي إلتون جوزيه القائمة، في حين جاء القطري جفال راشد في المركز الثالث.

وأعدّ موقع "برو سبورت" الروماني الشهير قائمة بأسماء اللاعبين الأقصر في العالم، بعد متابعة وحصر للعديد منهم عبر دوريات العالم المختلفة، وجاء البرازيلي إلتون في المركز الأول بطول 153 سم، متساوياً مع الأرجنتيني دانيال باريوس لاعب فيرا كروز المكسيكي بنفس الطول.

واحتل الدولي القطري المعتزل جفال راشد المركز الثالث بطول 155سم، تلاه رابعاً البولندي مارسين جاروتش لاعب ليجينكا البولندي بنفس الطول أيضاً، وجاء الجنوب أفريقي فيلاكازي لاعب نوت وات الجنوب أفريقي رابعا بطول 157سم، متساوياً مع صاحب المركز السادس الإنجليزي المعتزل صامويل بيتر لي.

أما المركز السابع فقد احتله الأرجنتيني ماكسيمانو مواليز لاعب اتلانتا الإيطالي بطول 160 سم، وهو نفس طول البرازيلي ماديسون فورماجيني لاعب الخور القطري، والإنجليزي ليفي بورتو لاعب بي تاون الإنجليزي، والبرتغالي روي اجوس لاعب بورتو المعتزل، الذين احتلوا المراكز من السابع حتى العاشر.

ويعد البرازيلي التون جوزيه من أقدم المحترفين الأجانب في الدوري السعودي، قد بدأ مسيرته الاحترافية في نادي النصر، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإماراتي للعب مع الوصل هناك، إلى أن عاد مجددا إلى الدوري السعودي عبر بوابة الفتح، وعُرف عن البرازيلي إلتون التزامه واحترامه لعادات المجتمع السعودي، كما أنه عبر في أكثر من مناسبة عن إعجابه بالزي السعودي، قبل أن يفاجئ عشاقه بارتدائه.


يُذكر أن البرازيلي إلتون انضم إلى صفوف الفتح في عام 2011، وحقق مع الفريق لقب الدوري وكأس السوبر السعودي في الموسم قبل الماضي.
دلالات
المساهمون