محافظ القاهرة الجديد "مختلس سابق": "أحلى من الشرف مفيش"

09 سبتمبر 2016
المحافظ الجديد (تويتر)
+ الخط -

جددت، مواقع التواصل الاجتماعي، هدفاً مستحقاً، في مبارياتها مع مؤسسات، وإعلاميين، مؤيدين للانقلاب، والنظام السياسي المصري الحالي.

وعقب تولي اللواء عاطف عبد الحميد، منصب محافظ القاهرة، وقبل أن يمر يوم واحد على حلفه يمينه الدستوري أمام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، روّجت له "كتائب سوشيال العسكر"، كما يصفها ناشطون، كرجل المرحلة للمحافظة التي عانت كثيراً، ومحارباً للفساد، إذ بدأ عهده بتصريح قال فيه: "لا مكان للفساد ولا الفاسدين"، فردت منصات التواصل، على اللواء "أنت فاسد وهذه تفاصيل قضية فسادك".

وأعادت، حسابات ناشطين كثر، نشر الخبر، الذي نشر للمرة الأولى، منذ ما يقرب من ثلاث سنين، عن إخلاء سبيل المحافظ الحالي، ووزير النقل الأسبق من جهاز الكسب غير المشروع، بعد تسديده 4 ملايين جنيه (400 ألف دولار تقريباً)، حصل عليها بطريقة غير قانونية، من أرباح شركة مصر للطيران، كما جاء في نص الخبر، الموجود على أكثر من موقع ومصدر، أبرزها جريدة "الأهرام" الرسمية. فذكرت الصحيفة بتاريخ 24 مارس/آذار 2013 ما يلي: "قرر جهاز الكسب غير المشروع صرف كل من عاطف عبد الحميد وزير الطيران الأسبق، وعبد العزيز فاضل رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من سراي التحقيق، بعد سدادهما لمبلغ 4 ملايين و800 ألف جنيه، تمثل قيمة ما حصلا عليه من أرباح من الشركة بالمخالفة للقانون على نحو يمثل كسباً غير مشروع".

هكذا أصبح المحافظ  ذو الخلفية العسكرية، هدفاً لهجوم الناشطين، فتعجب شادي الغزالي "مش كفاية إنه فاسد واتصالحوا معاه.. لأ..ده بيكافئوه ويجيبوه #محافظ_القاهرة كمان!! في الوقت اللي #هشام_جنينه بيتجرجر في المحاكم..نظام دينه الفساد".

وسخرت، إسراء عبد الفتاح: "طيب هو المحافظ ال كان وزير مختلس حلف اليمين وصدقتوه برضه عادي كده  #اختلس_واتصالح_وهتبقى_محافظ".

ونشر حساب "حركة شباب 6 إبريل" الرسمي خبر القبض على المحافظ الجديد وتساءل "عسكر عسكر.. هو محافظ القاهرة الجديد إسمه إيه ؟ كان سارق كام من المال العام ؟ #نظام_الفساد #العصابة #scafgate".

وسخر "حضرة الباشكاتب"، فقال "خلي محافظ القاهرة وزير النقل ووزير النقل محافظ القاهره تمام؟ طب إقفل الراوتر وإفتحه"، وسخر أبو العربي: "محافظ القاهرة الجديد اتمسك وهو وزير نقل فالسيسى بيديلو فرصة تانية، بس لو اتمسك المرة دي هيشحورو".

بينما قالت، بيري: "محافظ القاهرة الجديد : لا مجال للفساد أو المفسدين، الجدير بالذكر انه كان مداناً بحكم محكمة بسرقة 4 مليون جنيه"، وسخرت أماني: "وأول ما عرفت إن اللواء #محافظ_القاهرة كان "مقلِب"، أي مختلساً منها، مصر للطيران في أربعة ملايين اتأكدت أن المؤسسة العسكرية هي اللي تقدر تطهر المؤسسات من الفساد #سحيح".

وسخر "عمك مصري" وقال: "الكوميديا السوداء سيادة اللواء محافظ القاهرة الحرامي المُدان بسرقة 4 مليون جنيه واتصالح بعد رد المبلغ فى 2013 قالك  لا مجال للفساد والمفسدين"، وتعجب سامح: " عاطف عبد الحميد الحرامي بحكم محكمة بقى محافظ القاهرة، وإسماعيل الاسكندراني في المعتقل بدون أي ذنب!".

وغرّد محمد "عاطف عبد الحميد وزير الطيران السابق بعد فضيحته اترقى وبقا محافظ القاهرة وبيتكلم عن الشرف.. أحلى من الشرف مفيش"، وسخر حسام "إحنا فى دولة قانونها أسرق واتصالح وكمان هتبقى محافظ القاهرة.. أم الدنيا".