مجموعة العشرين تبحث غداً اتجاهات نمو الاقتصاد العالمى

09 ابريل 2014
مجموعة العشرين تهتم بالنمو على حساب أزمة القرم
+ الخط -

قال الممثل المالي لأستراليا لدى مجموعة العشرين باري ستيرلاند: إن اهتمام المجموعة الذى سيعقد غدا الخميس سينصب على النمو، رغم أن المخاطر الجيوسياسية المترتبة على أزمة اوكرانيا مطروحة.

وأكد مسؤولون آخرون من مجموعة العشرين، إنهم لا يتوقعون أن يخص بيان مجموعة العشرين الذي يصدر في نهاية الاجتماع بعد غدٍ الجمعة أزمة أوكرانيا بالذكر.

ووعدت الدول الأعضاء في المجموعة في آخر اجتماع بسيدني في فبراير / شباط الماضي، بزيادة الإنتاج العالمي بنسبة 2% إضافية على مدى خمسة أعوام.

وقال ستيرلاند " ستعكف مجموعة العشرين في اجتماعاتهم بواشنطن غداً الخميس على وضع تفاصيل تعهدات دول المجموعة من أجل تعزيز النمو وإصلاح اقتصاداتها.

وأضاف " بناء قوة دفع لاستراتيجيات النمو يمثل هدفاً رئيسياً للاجتماع، الذي يركز الاهتمام على تعزيز طموحات النمو ومناقشة نوعية الإجراءات اللازمة لتحقيقه".

وترأس استراليا المجموعة التي تضم دولاً متقدمة ونامية هذا العام، وطلبت خططاً واضحة لسد الثغرات في مجموعة السياسات الخاصة بكل دولة في النصف الثاني من العام الحالي.

وبحسب الوثيقة التي أعدها وزراء مالية الاتحاد الأوروبي لمجموعة العشرين، فإن مسودات برامج الإصلاح لم ترق للمستوى المطلوب وثمة حاجة لمزيد من العمل الطموح في مجالات من بينها الاستثمار والعمالة والمنافسة.

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد العالمي 3.6 بالمئة العام الجاري، في حين حذر من المخاطر الجيوسياسية بسبب الخلاف بين روسيا والدول الغربية بشأن أوكرانيا.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا، وهي أيضا عضو في مجموعة العشرين بسبب ضم موسكو منطقة القرم الأوكرانية.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.