مجسّمات عملاقة جمَعَت فرنسا والصين في بكين

العربي الجديد

فرانس برس

avata
فرانس برس
17 أكتوبر 2014
7F2A93FA-F2FF-469A-A614-D24028E9BED7
+ الخط -

شهد الملعب الوطني "عش الطائر" في العاصمة الصينية بكين، نشاطًا احتفاليًا بمناسبة الذكرى الـ50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الصينية الفرنسية، بمشاركة مجسم "لونغ ما " الآلي الذي صمّمه الفنان الفرنسي فرانسوا ديلاروزيار.

المجسّمات الآلية حضَرت في الملعب، وتميّزت بحجمها الكبير والمؤثّرات الخاصة التي ترافقت مع العرض.

ويُجسّد المجسّم العملاق نموذج "الحصان التنين"، وقد صُمّم من الخشب والفولاذ، ويزن قرابة 45 طناً، ويبلغ ارتفاعه 12 متراً. ويخوض "لونغ ما" مواجهة مع "عنكبوت عملاق" ارتفاعه 5.7 متر، وعرضه 6 أمتار، ووزنه 37 طنًا، في الفترة بين يومي 17 و19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن سلسلة الأنشطة الاحتفالية.

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن
المساهمون