مجدي لاشين لـ"العربي الجديد": سأنعش التلفزيون المصري

28 يناير 2015
رئيس التلفزيون المصري مجدي لاشين (العربي الجديد)
+ الخط -
رأى الرئيس الجديد للتلفزيون المصري، مجدي لاشين، أنّ تكليفه رئاسة التلفزيون المصرية أسعده وأعطاه مسؤولية كبيرة، "باعتباره تلفزيون الدولة الرسمي، ما يشكّل بالتأكيد عبئاً ومسؤولية". 

ولفت لاشين في حديثه لـ"العربي الجديد" إلى أنّه سيكون أمام تحدٍ في إعادة الجمهور إلى الالتفاف حول الشاشة الصغيرة المتمسكة بالعادات والتقاليد.

وعن خطته لتطوير التلفزيون، أشار إلى أنّه لا يتوقّف عن التفكير، حتى يضع التلفزيون المصري في مصاف القنوات التي يبحث عنها المشاهد العربي، وليس المصري فقط. وأوضح أنّه سيعمل خلال الفترة القادمة على عودة حفلات ليالي التلفزيون إلى الجمهور من جديد، بعد أن توقفت أربع سنوات، وسيتم التعاقد مع فنانين لهم أسماؤهم، سواء في مصر أو العالم العربي.

وتعقيباً على القرار الذي أثار جدلاً في مصر، بإعلان الحداد سبعة أيام على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، أوضح مجدي أنّ القرار رئاسي، وليس عليه سوى تطبيقه، موضحاً أنّ التلفزيون المصري سيعود بشكل طبيعي ببث برامجه يوم الخميس.

وأكمل لاشين متحدثاً عن تطويره للتلفزيون، أنه سيعمد إلى إعادة برنامج حواري ضخم، ويسعى حالياً إلى التعاقد مع شركة إنتاج خاصّة، وسيتم كذلك تطوير برامج الشباب والتوعية. وأضاف لاشين، الذي يعد أصغر من تولى هذا المنصب، أنّ هناك سلسلة تطويرات وتعديلات للسياسة التحريرية لعدد من البرامج، كما طالب رؤساء قنوات التلفزيون بتقديم خطط لتطوير البرامج وتقييم ما يُعرض حالياً.

يُذكر أنّ لاشين كانت بدايته من خلال إخراج الحفلات الغنائية والبرامج المنوعة و"التوك شو". وسبق أن تولى رئاسة القناة الأولى وطوّرها، وتولى كذلك إدارة قنوات القطاع الأولى والثانية والفضائية بالتكليف، وتمكّن من تحقيق استقرار إداري في تلك المحطات.

وبدأ لاشين عمله بها رئيساً للتلفزيون، ومكّنه ذلك من إيجاد رؤساء أكفاء لمحطات القطاع، ساهمت في تطوير الشاشة أفضل مما كانت عليه عقب ثورة 25 يناير، وما تلاها من أحداث.