متطرفون يهود يهددون بقتل الرئيس الفلسطيني

09 ديسمبر 2014
لم يعقب مسؤولو الرئاسة على رسالة التهديد (عصام الريماوي/الأناضول)
+ الخط -

أعلنت بلدية الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، عن قيام منظمة إسرائيلية إرهابية، تدعى "لجنة بولسا ادي نورا"، بتهديد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس البلدية، داود الزعتري، بالإعدام، من خلال رسالة وصلت إلى مكتب الزعتري، احتوت أيضاً على مادة غير معروفة.

وقال الناطق الإعلامي لبلدية الخليل، عبد العزيز نوفل، لـ"العربي الجديد": "إن رسالتين وصلتا إلى مكتب الزعتري بالخليل من خلال البريد، إحداهما من نيويورك تهدد عباس، والأخرى من لندن تهدد الزعتري، بأن إعدامهما سيكون من خلال فايروس خطير سيصلهما قريباً، وحملت الرسالتان توقيع تلك المنظمة الإرهابية".

وأشار إلى أنه "وجد على المغلف لاصق في أسفله حبيبات صغيرة، تفاعلت مع الأوكسجين لدى إزالة اللاصق عنها، وتسببت بغثيان لرئيس البلدية وخمسة من مساعديه، في حين تم نقلهم إلى مستشفى الأهلي بالخليل".

من جهته، أكد مدير عام المستشفى الأهلي، جهاد شاور، لـ"العربي الجديد"، أن فحوصات أولية أجريت للمصابين، وتم التأكد من سلامتهم كفحوصات طبية إجرائية.

وفيما يتعلق بطبيعة الفايروسات الموجودة في المغلف، قال نوفل إن المغلف والحبيبات تم نقلها إلى مركز الطب المخبري التابع لوزارة الصحة الفلسطينية، لكنه لم يتم الإعلان عن نتائجها لغاية الآن.

وحول الرسالة التي تم تهديد عباس بها، لم يعقب مسؤولون في الرئاسة الفلسطينية على تلك الرسالة، بعد اتصال هاتفي مع "العربي الجديد".

وتضمن نص الرسالة الموجه إلى عباس والزعتري أن "محكمة تابعة لها قضت بإعدام رئيس بلدية الخليل، لما يشكله من معاداة للسامية وعدم الاعتراف بقتل المستوطنين بالخليل، وعدم وصفها بالجريمة، إضافة إلى شرائه أراضيَ تمنع إقامة مستوطنات وتوسعها".

كما تضمن الظرف المغلق رسالة أخرى موجهة إلى عباس "تحمل المعنى ذاته، لكونه يهدد أمن إسرائيل ويشكل خطراً عليها"، واصفين عباس بـ "النازي"، في حين طلبوا من الزعتري نقلها لعباس.

المساهمون