متجر ثياب في نابولي يحتفل على طريقته بخسارة يوفنتوس

05 يونيو 2017
يوفنتوس خسر أمام ريال مدريد بنتيجة 4-1 (Getty)
+ الخط -
احتفلت جماهير نابولي بشكل هستيري يوم أمس بعد تحقيق نادي ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي في ملعب الألفية بمدينة كارديف الويلزية بنتيجة 4-1، وذلك بسبب حالة العداوة التي تجمع الطرفان.

ولم تخف جماهير نادي نابولي كرهها أبداً ليوفنتوس قبل المباراة وبعدها، لكن في اليوم التالي من المباراة الكبيرة قرر صاحب أحد المتاجر في مدينة نابولي أن يحتفل بسقوط السيدة العجوز على طريقته الخاصة.

وعلّق صاحب محل ثياب على الباب يافطة كتب عليها: "شكراً جزيلاً ريال مدريد، حسم 50% لمدة ساعتين"، ووضع إلى جانبها صورة كأس دوري أبطال أوروبا، وانتشرت هذه الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل، وظهر من خلالها وجود عدد لا بأس به داخل المتجر.

ويعود الصراع بين مدينة تورينو التي ينتمي إلى يوفنتوس ونابولي إلى عوامل تاريخية، منها تهميش مدن الجنوب بعدما كانت هي الرائدة في البداية، لتحل مكانها منطقة شمال إيطاليا فيما بعد، والتي باتت صاحبة الثقل الاقتصادي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالصراع امتد إلى مضامير الرياضة، وكان لانتقال المهاجم الأرجنتيني غونزالو إيغوايين من نابولي إلى يوفنتوس في الانتقالات الصيفية الماضية وقع كبير على عودة الكره إلى أعلى درجاته.

(العربي الجديد)

المساهمون