ما هو برنامج المنتخب الليبي القادم؟

25 اغسطس 2020
هل يُساعد المدرب منتخب ليبيا في التأهل؟ ( اللجنة الإعلامية للاتحاد الليبي)
+ الخط -

كشف السكرتير العام للاتحاد الليبي لكرة القدم ناصر الصويعي، في حديث لـ"العربي الجديد"، عن جهوزية البرنامج المُعد للمنتخب الليبي تمهيداً للمرحلة القادمة مع المدرب الجديد علي المرجيني.

ويأتي ذلك استعداداً للالتزامات الدولية لمنتخب "فرسان المتوسط" خلال المرحلة المقبلة، ومن أبرزها المشاركة في نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستقام في الكاميرون خلال شهر كانون الثاني/يناير من العام المقبل، وكذلك بطولة كأس العرب في قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل.

وأوضح الصويعي عن برنامج التحضيرات المعد من قبل الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول، والذي سيتركز في مرحلته الأولى على إقامة تجمعين للاعبي المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، على أن تكون المرحلة الثانية مخصصة لخوض المباريات الودية التجريبية، مع استثمار أيام "فيفا" خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين والاستفادة منها بإجراء مباراتين وديتين دوليتين.

وأشار الصويعي إلى أن هذا البرنامج ينتظر موافقة من اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا، لأنها الجهة المخولة بإصدار القرارات بشأن عودة الحياة الرياضية مجددا في حال تحسن الوضع الوبائي.

يُذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان منح ثقته للمدرب الليبي علي المرجيني لتولي زمام الأمور على رأس الجهاز الفني للمنتخب الليبي، وذلك خلفاً للمدرب التونسي فوزي البنزرتي الذي انتهى عقده بعد استمراره لمدة 6 أشهر.

وتولى البنزرتي آنذاك قيادة مباراتين ضمن تصفيات "الكان" استهلها بخسارة برباعية أمام متصدر المجموعة العاشرة برصيد ست نقاط، المنتخب التونسي، ثم الفوز على منتخب تنزانيا بهدفين مقابل هدف، لتبقي ليبيا على أمالها في التأهل برصيد 3 نقاط قبل 4 مباريات على نهاية التصفيات.

المساهمون