ما سرّ الجدل حول القلم الذي وقّع رسالة البريكسيت؟

30 مارس 2017
سعر القلم 400 جنيه إسترليني (تويتر)
+ الخط -

لم يخلُ قرار انفصال بريطانيا الرسمي عن الاتحاد الأوروبي من تفاصيل ملفتة. ففي وقت كان تركيز المتابعين على إجراءات تحوّل قرار الانفصال إلى حقيقة، وتبعاته على الاقتصاد والمواطنين، اتجه تركيز متابعين آخرين إلى القلم الذي وقّعت به رئيسة الوزراء على رسالة بلادها إلى الاتحاد. 


وأثار القلم الذي وقعت به تيريزا ماي الرسالة اهتمام المتابعين، إذ قدّروا ثمنه بحوالي 400 جنيه إسترليني، مع رأس كتابة من الذهب.

 

وقارنت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بين سعر القلم وأرقام دلالية من الاقتصاد البريطاني، ووجدت أن ثمن القلم يساوي تقريباً نصف سعر الإيجار الشهري في بريطانيا، وأنه أقل بـ 270 جنيهاً استرلينياً من الراتب الأسبوعي المتوسط في البلاد.

 

ولم تمضِ صورة التوقيع، والقلم في يد ماي، من دون أن تلفت نظر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي علّقت عليها بأشكال عدة تدل على قلق المواطنين من تبعات الانفصال، إذ قال أحد المعلّقين إن القلم قد تم صنعه في مصنع انتقل الآن من بريطانيا إلى فرنسا.

 

وباشرت الحكومة البريطانية، صباح أمس الأربعاء، رسمياً، إجراءات عملية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما وقّعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الرسالة الرسمية التي ستسلمها لندن إلى بروكسل لإطلاق مفاوضات الخروج من الاتحاد، التي يتوقع أن تستمر عامين لإنهاء عضويتها منذ 44 عاماً. 

المساهمون