ما الذي تغيّرفي دربي مدريد بين نهائي لشبونة وميلانو؟

06 مايو 2016
الجاران يلتقيان من جديد في نهائي أبطال أوروبا(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
سيتجدد اللقاء في دربي مدريد بين ريال وأتلتيكو بعد 735 يوما في دربي العاصمة الإسبانية مدريد اللذين سيلتقيان في نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حسم الميرينغي لقب 2014 في لشبونة 4-1، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: ما الذي تغير قبل المواجهة الثانية المقررة في الثامن والعشرين من شهر مايو/أيار الحالي في ميلانو؟

وسيبحث أتلتيكو مدريد من دون شك عن الثأر، بينما سيسعى الريال لزيادة نفوذه في القارة وتعزيز رقمه القياسي إلى 11 لقبا، وبعد نحو عامين يعود فريق المدرب دييغو سيميوني للنهائي بتشكيلة تتضمن العديد من التغييرات بعد بيع وشراء لاعبين، أما التغيير الأبرز في الريال ففي القيادة الفنية بعد تبديل كارلو أنشيلوتي بمساعده السابق زين الدين زيدان.

وفيما يلي أبرز التغييرات بين نهائيي لشبونة وميلانو.

ريال مدريد
مارسيلو بدلا من كوينتراو: نجح فابيو كوينتراو في انتزاع مركز الظهير الأيسر الأساسي من مارسيلو لكن نزول مارسيلو كبديل في نهائي لشبونة كان له أثر في حسم اللقب وسجل الهدف الثالث، ومع إعارة كوينتراو لموناكو بات مارسيلو بلا منافس في هذا المركز.

فاران بدلا من بيبي: كان فاران في أفضل حالاته ولعب إلى جوار راموس وعلى حساب بيبي في لشبونة، لكن سيتبدل الحال في نهائي ميلانو مع تفضيل زيدان لثنائية بيبي وراموس.


مودريتش وحيدا: مودريتش هو الوحيد الصامد في وسط الملعب من تشكيلة الريال الأساسية في لشبونة بعد رحيل سامي خضيرة ودي ماريا، بينما كان تشابي ألونسو موقوفا في تلك الليلة، وهذه المرة في ميلانو وسيعاون لوكا كل من كاسيميرو وكروس.

نافاس بدلا من كاسياس: كيلور نافاس سيحرس عرين الريال هذه المرة، بعد رحيل القائد إيكر كاسياس.


أتلتيكو مدريد
أوبلاك بدلا من كورتوا: يغيب الحارس تيبو كورتوا المنتقل إلى تشيلسي، ويعوضه حارس لا يقل براعة وهو يان أوبلاك.

خيمينيز بدلا من ميراندا: وفي الدفاع يبقى غودين صامدا في مكانه، بينما يجاوره خوسيه خيمينيز بعد رحيل جواو ميراندا.

ساؤول وأوغوستو بدلا من تياغو وغارسيا: عزز سيميوني خط الوسط بالصاعد ساؤول وأوغوستو فرنانديز بعد رحيل راؤول غارسيا وإصابة تياغو منديش.

توريس وغريزمان بدلا من فيا وكوستا: وتغير خط الهجوم بالكامل مع رحيل ديفيد فيا ودييغو كوستا والاعتماد على أنطوان غريزمان وفرناندو توريس.

المساهمون