ماي تحضر قمة مجلس التعاون الخليجي لبحث الوضع الإقليمي

04 ديسمبر 2016
+ الخط -
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، ستشارك في قمة مجلس التعاون الخليجي الـ37، والتي تنعقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 6 و7 ديسمبر/كانون الأول، وذلك في أول زيارة لها إلى منطقة الشرق الأوسط بعد استلامها رئاسة الحكومة البريطانية في يوليو/تموز الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صمويل في تصريح صحافي، إن حضور ماي القمة الخليجية "يؤكد أن انخراط بريطانيا ودورها الفاعل في المنطقة لا يزال قوياً، ولم يتأثر بالتصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي، كما يظهر أن العلاقات البريطانية- الخليجية كانت قوية في الماضي، وستبقى كذلك الآن ومستقبلاً".

إلى ذلك، قال مكتب رئاسة الوزراء البريطاني إن لقاءات رئيسة الحكومة البريطانية مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ستناقش الوضع في اليمن وسورية، فضلاً عن العلاقات مع إيران.

وجاء في مضمون بيان رئاسة الوزراء البريطاني على لسان تيريزا ماي "هناك الكثير مما يمكننا القيام به معا، آمل أن زيارتي ستكون إيذانا ببدء فصل جديد في العلاقات بين المملكة المتحدة ومنطقة الخليج، شراكة استراتيجية حقيقية تمكننا من اغتنام الفرص معاً إلى الأمام وضمان أمن ورخاء شعبنا".