مايويذر متخصص بإسقاط الملاكمين في نزالهم الأول..ماكغريغور الثالث؟

26 اغسطس 2017
مايويذر انتصر في 49 نزالاً خلال مسيرته (Getty)
+ الخط -
ينتظر العالم بأسره النزال الكبير الذي سيجمع الأميركي فلويد مايويذر بنظيره الأيرلندي كونور ماكغريغور، في لاس فيغاس اليوم السبت، لكن قبل انطلاق هذه المواجهة ربما على الملاكم الثاني أن يكون حذراً للغاية مهما عمل على تطوير نفسه والتدرب في الفترة الأخيرة.

ويخوض ماكغريغور مباراته الاحترافية الأولى في عالم الملاكمة، وهذا الأمر لا يصب في مصلحته أمام اسم لم يخسر لأكثر من 20 عاماً وستة أشهر و25 يوماً وتحديداً منذ أول نزال خاضه في مسيرته، إذ انتصر في 49 نزالا ويتحضر لبلوغ الرقم 50 هذه المرة.

وعلى ماكغريغور القادم من رياضة الفنون القتالية المختلطة أن يحذر جداً كي لا يكون الضحية الثالثة التي تسقط أمام مايويذر (40 عاماً) في النزال الاحترافي الأول، فدائماً ما يتلذذ الأميركي في إسقاط خصومه في أول ظهورٍ لهم على الحلبة وبوقت قصير للغاية بلغ 496 ثانية فقط.

في أول نزال لمايويذر في مسيرته يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول 1996 واجه الملاكم المكسيكي روبرتو أبوداكا، وكان حينها الطرفان يخوضان مواجهتهما الأولى، لكن الأميركي صاحب الـ19 عاماً والذي كان يحمل برونزية الألعاب الأولمبية استطاع توجيه ضربة فنية قاضية لخصمه بعد مرور 217 ثانية فقط.

خاض بعدها الملاكم الملقب بـ"money" لكثرة حبه للمال نزالين مع ملاكمين أقدم منه وهزمهما، وفي اللقاء الرابع في مسيرته عاد وواجه اسماً كان يخوض نزاله الأول وهو مواطنه إدغار أيالا، وكان ذلك يوم 1 فبراير/ شباط 1997 في كاليفورنيا.

سيطر حينها مايويذر على النزال لكن أيالا كان يريد أن يقاتل حتى النهاية، وكان له ما أراد لكن بطريقة مختلفة، حين وجه الأول لكمة خاطفة تحت الذقن ليوقف الحكم المعركة بين الاثنين معلناً فوز فلويد بالضربة الفنية القاضية، وبذلك سقط أيالا بعد 276 ثانية، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل يكون ماكغريغور أفضل حالاً من الذين سبقوه؟ أم أن خبرته في عالم الفنون القتالية المختلطة ستكون إلى صفه، بالرغم من أن النزال سيكون بقوانين الملاكمة المعروفة.

(العربي الجديد)


المساهمون