ماليزيا تمنع رياضيين إسرائيليين من دخول أراضيها..نصرةً لفلسطين

27 ديسمبر 2015
+ الخط -

رفضت ماليزيا مشاركة فريق إسرائيلي في بطولة العالم للشراع لفئة الشباب التي تستضيفها جزيرة لانكاوي، ومنعته من الدخول إلى أراضيها، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الحكومة الماليزية رفضها منح تأشيرات دخول إلى أرضيها لاثنين من المتزلجين الإسرائيليين كانا بصدد المشاركة في البطولة التي انطلقت الأحد، باعتبار أن حكومة البلاد ترفض التعامل مع إسرائيل بحسب القوانين الداخلية التي لا تقيم من خلالها أية علاقات دبلوماسية معها.

وأثار القرار غضب الجانب الإسرائيلي، ذلك أنه تمثل بمنعهم من دخول البلاد بعد رفضهم شروط المشاركة، من بينها عدم عزف النشيد الخاص بهم حتى لو فازوا بميدالية ذهبية وعدم رفع علمهم وعدم وضعه على ملابسهم أثناء المنافسات، في الوقت الذي بررت فيه الحكومة الماليزية رفضها بعدما قالت إن الفريق رفض قبول القواعد بحسب وزير الشباب والرياضة الماليزي، خيري جمال الدين.

وقال جمال الدين: "الفريق لم يلتزم بتعليماتنا لذلك قررنا هذا الأمر وفقاً للسياسة الحالية للحكومة الماليزية" مضيفاً: "لا أفهم لماذا ينظر إلى قرار الحكومة الماليزية بصورة سيئة"، وأشار "وضعنا قواعد لمشاركتهم من بينها عدم رفع العلم أثناء المنافسات وعزف النشيد لكنهم رفضوا الامتثال لذلك الأمر".

ويشارك في المسابقة التي انطلقت في جزيرة لانكاوي شمال ماليزيا، أكثر من 50 متسابقاً يمثلون دولاً مختلفة من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن ماليزيا لا تقيم أية علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، وذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..صيحات الاستهجان تصعق مدرب ريال مدريد في المطار!

المساهمون