مالديني "الحفيد" يظهر لأول مرة في قمة نابولي اليوم

23 نوفمبر 2019
ظهور اللاعب الشاب لأول مرة (Getty)
+ الخط -
تُعد عائلة مالديني الأشهر في كرة القدم الإيطالية والعالمية، فبعد أسطورتي الجد الراحل تشيزاري والابن باولو يستعد الحفيد دانييل للظهور لأول مرة مع الفريق الأول لفريق "الروسونيري" في لقاء قمة أمام نابولي في منافسات "الكالتشيو" الليلة.

واستدعى مدرب فريق ميلان، ستيفانو بيولي، الناشئ دانييل مالديني (18 سنة)، نجل مدير النادي باولو مالديني وقائده التاريخي السابق، ضمن قائمة مباراة فريق نابولي اليوم في "سان سيرو"، والتي أعلنها عبر موقعه على الإنترنت.

وعلى عكس والده المدافع الشهير، يلعب دانييل كلاعب وسط مهاجم، وتألق في الفترة الماضية مع فريق الشباب قبل تصعيده، وجدد مؤخرا عقده مع فريق "الروسونيري" حتى عام 2024.

وقرر ستيفانو بيولي استدعاء مالديني الحفيد في ظل إصابة هاكان تشالهان أوغلو وفابيو بوريني في خط وسط ميلان، وهذا أول استدعاء له بمباراة رسمية بعد أن خاض مباريات ودية مع الفريق الأول في فترة الإعداد للموسم.

ووضع الراحل تشيزاري مالديني حجر الأساس في العائلة الناجحة مع فريق ميلان، وارتدى قميصه بين 1954 و1966، وفاز ببطولة أوروبا عام 1963 بجانب الدوري الإيطالي 4 مرات.

وأكمل باولو مالديني إنجازات الأب بل زاد عليها الكثير، حيث خاض 25 موسما مع ميلان وفاز بـ25 لقبا، من بينها 5 في دوري أبطال أوروبا و7 في الدوري الإيطالي، ويحلم بأن يشاهد نجله وهو يحيي أمجاد النادي المتعثر حالياً.

المساهمون