ماركا الإسبانية: "الجزائري فيجولي أقوى لاعب في ديربي فالنسيا"

04 ابريل 2015
صحيفة ماركا تمتدح الجزائري سفيان فيجولي(العربي الجديد)
+ الخط -

امتدحت صحيفة "ماركا" الإسبانية النجم الجزائري لفريق فالنسيا، المهاجم سفيان فيجولي، وذلك قبل خوض فريقه قمة الديربي المنتظرة ضد فياريال المقررة يوم غد الأحد، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخصصت الصحيفة الإسبانية ذائعة الصيت جزءا لافتا من مساحتها للحديث عن النجم الجزائري سفيان فيجولي؛ والذي اعتبرته أحد أهم اللاعبين في ديربي مدينة فالنسيا المنتظر مساء الأحد، في ملعب "ميستايا" معقل "خفافيش" فالنسيا.

وكتبت "ماركا" تحت عنوان: "أقوى رجل في الديربي" أن الدولي الجزائري سيلعب المواجهة الخامسة له مع فالنسيا ضد فياريال في ديربي المدينة، وسيكون فيجولي الرجل القوي والمؤثر في سير المباراة.

وقالت الصحيفة الإسبانية: "فيجولي على وجه التحديد؛ والذي لعب خمسة مواسم مع فالنسيا حتى الآن خاض من بينها أربعة ديربيات، سيكون مؤثرا كما كان في المباراة الماضية ضد التشي، والتي ساهم فيها فيجولي بشكل كبير في انتصار فالنسيا بنتيجة (4-0) بمعية زميله في الفريق أندريه جوميز"، فيما أشادت بلاعب خط الوسط البالغ من العمر (26) عاما، وبتحركاته المؤثرة في الجناح الأيمن، وصناعته للهجمات التي تفوح منها رائحة الخطر، وتساعد الخفافيش على تسجيل الأهداف.

وتطرقت "ماركا" للحديث عن خوضه بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر، والتي لم يظهر فيها اللاعب بشكل لافت كما كان متوقعا بشكل مسبق، لكنه عاد لزيارة الشباك خلال المباراة الودية ضد المنتخب العُماني التي انتهت بفوز الجزائر برباعية، سجل منها اللاعب المميز سفيان فيجولي هدفين لمنتخب بلاده.

وأضافت: "رغم أن فالنسيا يعج بلاعبين مميزين وأصحاب خبرة في الديربي، لكن فيجولي ثقته عالية جدا في نفسه، وصاحب تصرفات متزنة داخل وخارج الملعب، ما يجعله يصبح واحدا من أهم اللاعبين؛ وهو ما قد يدفع إدارة فالنسيا لتجديد تعاقدها مع اللاعب الذي سينتهي عقده في يونيو 2016".

وكان فيجولي قد انضم لنادي فالنسيا في موسم 2010، قادما من نادي جرونوبل فوت الفرنسي، قبل أن يعار في 2011 إلى ألميريا الاسباني، وسجل اللاعب الجزائري حضوره بشكل لافت مع فريقه، سواء بأهدافه أو مساهمته بتمريرات حاسمة لزملائه جاء منها أهداف.

ويستقبل فالنسيا مساء يوم غد الأحد فياريال، في مواجهة يسعى فيها الأول لتعزيز موقعه في الجدول حيث يحتل المركز الثالث بـ 60 نقطة، فيما يحل الضيف بالمرتبة السادسة بـ 49 نقطة، علما أنه يسعى للفوز بعد الهزيمة أمام إشبيلية في الجولة الماضية على أرضه.

المساهمون