مارادونا يتهم الحكام ومسؤولي الاتحاد الإيطالي بالانحياز لـ "يوفنتوس"

26 ابريل 2016
مارادونا وانتقاد الحكام (العربي الجديد)
+ الخط -
وجّه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، انتقاداً لاذعاً لحكام بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مُتهماً إياهم بمحاباة فريق يوفنتوس، والتسبب في إهداء لقب بطولة الكالتشيو هذا الموسم لصالح فريق "البيانكونيري" على حساب فريقه الأسبق نابولي.

وشكّك لاعب فريق نابولي الإيطالي الأسبق في مقابلة مع قناة "بيويني" الإيطالية في نزاهة حكام الدوري الإيطالي، مُؤكداً في الوقت ذاته بأن فريق "السيدة العجوز" لم يكن ليفوز باللقب لولا مساعدة الحكام.

وأشار نجم كرة القدم الأرجنتينية السابق، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم عامي 1978 و1986، إلى أن فريق يوفنتوس يمتلك خامة مميزة من اللاعبين الرائعين، ولكنه يمتلك في نفس الوقت الحكام ومسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذين دائماً ما يرون أن لاعبي فريق السيدة العجوز على حق.

وأكّد مارادونا بأنّ حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم يحق له في إيطاليا ما لا يحق لغيره، مُبرهناً صحة حديثه بما حدث مع المدير الفني السابق للفريق، أنطونيو كونتي، الذي وقّع لنادي تشيلسي الإنجليزي، رغم أنه لا يزال على رأس عمله كمدرب للمنتخب الإيطالي.

ووصف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الذي يُعد واحداً من أكثر الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل، ما حدث من توقيع "كونتي" لفريق تشيلسي الإنجليزي بالأمر المشين والمثير للاشمئزاز، داعياً في الوقت ذاته مدرب نادي يوفنتوس السابق لاحترام منتخب بلاده، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

كما أشار مارادونا بما حدث مع مواطنه ومهاجم فريق نابولي الحالي، غونزالو هيغوايين، للتأكيد على وقوف مسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع فريق يوفنتوس، حيث علق النجم الأرجنتيني على قرار إيقاف مواطنه 4 مباريات لإهانته حكم المباراة التي جمعت فريقه أمام أودينيزي، قائلاً:" لو لم يكن نابولي يُنافس على اللقب لتم إيقاف هيغوايين مباراة واحدة فقط، لكن بسبب وضعيته الحالية، فقد تم إيقافه لمدة 4 مباريات".
المساهمون