ماذا يعني الشعار الملكي الذي نالته ميغان ماركل؟

26 مايو 2018
تابع الملايين الزفاف الملكي (نايوم غالاي/جي سي إيمدجز)
+ الخط -

أُنشئ شعار ملكي جديد للممثلة الأميركية ميغان ماركل، بعدما تزوجها الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، في حفل كبير شاهده الملايين، يوم السبت الماضي.

الشعار الجديد تزيّنه الوردة الرسمية لولاية كاليفورنيا وخلفية زرقاء تمثل المحيط الهادئ.

وأفاد مكتب الأمير هاري، أمس الجمعة، بأن الملكة إليزابيث وافقت على تصميم الشعار، كما وافق عليه كبير مصدري الشعارات توماس وودكوك، ومقره "مؤسسة الشعارات الملكية في لندن".

وأصدر قصر كنسينغتون بياناً جاء فيه: "عملت صاحبة السمو الملكي عن قرب مع مؤسسة الشعارات، خلال عملية التصميم، لإنشاء شعار يضم كلاً من الجانبين الشخصي والتمثيلي".


وُلدت ماركل ونشأت في لوس أنجليس، في ولاية كاليفورنيا، فأشار البيان إلى أن الخلفية الزرقاء للشعار تمثل المحيط الهادئ الذي تطل عليه الولاية الأميركية، وشعاعين ذهبيين يرمزان إلى شمس كاليفورنيا الساطعة.

ولفت القصر إلى أن الشعار يتضمن أيضاً 3 ريشات تمثل التواصل وقوة الكلمات، وفي الأسفل هناك مجموعة من زهور الخشخاش صفراء اللون، وهي شعار ولاية كاليفورنيا، ومجموعة من الزهور أيضاً التي تنبت في قصر كنسينغتون، حيث تقيم ماركل الآن مع زوجها. وهناك طائر مغرد بمنقار مفتوح يمثل أيضاً قوة التواصل.

وانضمت ميغان ماركل إلى الأسرة المالكة البريطانية، بعد حفل الزواج الذي أقيم في قلعة ويندسور القريبة من لندن، وصارت رسميا "دوقة ساسكس".

(رويترز)

المساهمون