ماذا قال دي بروين عن إبداع حسام عوار؟

16 اغسطس 2020
عوار يحتفي بالتأهل المستحق في دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

لفت النجم حسام عوار، صاحب الأصول الجزائرية، الأنظار إليه في مباراة الدور ربع النهائي، أمام مانشستر سيتي، بفضل دوره القيادي في خط وسط أولمبيك ليون، ليكون من بين أحسن اللاعبين في المواجهة، رفقة زميله موسى ديمبيلي صاحب هدفي التأهّل.

وأشاد نجم "السيتزنس"، كيفين دي بروين بالدور الذي لعبه عوار، في تصريحات تناقلتها شبكة "أر أم سي سبورتس"، فقال: "قدم ليون أداءً مميزاً كمجموعة، وبالرغم من أنني لا أتابع كرة القدم الفرنسية، ولا حتى مباريات الدوري الإنكليزي، لكنني لا أنكر أن عوار قد ظهر بوجه جيد".

وبدا النجم البلجيكي متضايقاً من الخسارة، لكنه اعترف أن فريقه لم يكن يستحق التأهل، ثم أضاف: "لا أعرف إن كانت الهزيمة تعود لخطأ تكتيكي، لكن الأكيد، أن اللاعبين والمدرب تسببوا جميعهم في الإقصاء، فكانت لدينا فرصة للعودة لكننا ضيعناها بأخطائنا الكثيرة".

وأبرز عوار طموحاته الكبيرة لصنع المفاجأة، والتألّق مجدداً في مباراة نصف النهائي، أمام بايرن ميونخ، فبعث برسالة لزملائه، جاء فيها "إذا أردنا الذهاب بعيداً، علينا أن نتفوّق على الأندية الكبيرة".

ويعتبر صاحب الأصول الجزائرية من بين ركائز الفريق، غير أن مغادرته لليون صارت مسألة وقت، بعد أن فتح رئيس النادي، جان ميشيل أولاس، الباب لرحيله بالنظر للاهتمامات الكبيرة التي يلقاها من يوفنتوس وحتى مانشستر سيتي.

المساهمون