مادونا تطالب بالسيطرة على السلاح بفيديو كليب عنيف


27 يونيو 2019
جاء الكليب صادماً (يوتيوب)
+ الخط -
طرحت نجمة البوب الأميركية، مادونا، فيديو كليب جديداً صادماً تضمن مشاهد دموية تحاكي الاعتداء على الملهى الليلي في أورلاندو الذي أسفر عن مقتل 49 شخصاً عام 2016، للمطالبة بفرض رقابة على بيع الأسلحة في الولايات المتحدة الأميركية.

والكليب الجديد يحمل اسم God Control، وهو من إخراج يوناس أوكرلوند، ويحكي قصة مجموعة تضم مادونا في ملهى ليلي تتعرض لاعتداء مسلح ينتهي بقتل الحاضرين كلهم. 

وتنتقل الأغنية من ترانيم مسيحية هادئة إلى أغنية بصوت مادونا بأصوات خافتة أقرب للهمس. وتنتقل مشاهد الكليب من أجواء احتفال طبيعي هادئ إلى إطلاق رصاص عنيف ينتهي بجثث مضرجة بدمائها.  

Instagram Post

وعلّقت مادونا على الكليب عبر "تويتر": "إنه نداء يقظة. يؤثر العنف بالأسلحة النارية بشكل غير متناسب على الأطفال والمراهقين والمهمشين في مجتمعاتنا. كرّموا الضحايا وطالبوا بالرقابة على الأسلحة".

وتابعت "استيقظوا وأصروا على تشريع قوانين للسلامة ضد الأسلحة تستجيب للحس السليم. الأرواح البريئة تعتمد عليها"، ووضعت قائمة من المنظمات ضد الأسلحة التي دعت إلى دعمها.

واشتمل الكليب أيضاً على مشاهد من احتجاجات حقيقية تدعوا للسيطرة على الأسلحة في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى أرقام وإحصائيات حول ضحايا الأسلحة، وانتهى باقتباس من الناشطة أنجيلا ديفيس: "لم أعد أقبل الأشياء التي لا يمكنني تغييرها. أنا أغير الأشياء التي لا أستطيع قبولها".

تحذير: الفيديو يضم مشاهد قد تكون مربكة ومزعجة للبعض.
دلالات
المساهمون