ماتيو "العجوز المدخن" يعتزل بسبب الإصابة

25 يونيو 2020
جيريمي ماتيو المدافع السابق لبرشلونة (غالتر فاتيا/Getty)
+ الخط -

قرر المدافع الفرنسي المخضرم جيريمي ماتيو، لاعب فريق برشلونة السابق وسبورتنغ لشبونة الحالي، التعجيل باعتزال كرة القدم بعد تعرضه لإصابة خطيرة في مران فريقه البرتغالي.
وأعلن ماتيو الخبر الحزين عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إصابة قوية في الركبة اليسرى خلال مران، ليقرر إنهاء المسيرة في سن الـ36 سنة قبل 7 جولات على نهاية الدوري البرتغالي.
وكتب جيريمي ماتيو "كنت أتمنى إنهاء مسيرتي بطريقة مختلفة. قضيت 19 سنة كمحترف بكل شغف في خمسة أندية هي سوشو وتولوز وفالنسيا وبرشلونة وسبورتينغ".
وكان ماتيو محط أنظار في فترته مع البرسا بين عامي 2014 و2017، حيث كان أغلى مدافع في العالم فوق 30 عاما، وكان مثار جدل بسبب اعترافه بأنه يدخن بشراهة.
وفي فترته مع فريق برشلونة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي فاز بلقبين في الدوري الإسباني ولقب بدوري أبطال أوروبا وثلاثة في كأس الملك، بجانب السوبر الإسباني والأوروبي ومونديال الأندية، وكان ضمن التشكيلة الفائزة بالثلاثية بموسم 2014-2015.



ورغم تقدمه في السن كان عنصراً أساسياً مع فريق سبورتينغ لشبونة ونال ثلاثة ألقاب للكؤوس، وانهالت عليه رسائل الدعم، وأبرزها من برونو فرنانديز نجم مانشستر يونايتد الحالي وزميله السابق في سبورتينغ.
وقال فرنانديز "وداعاً أيها العجوز تعلمت منك الكثير، وكنت أكثر من ارتكب مخالفات ضدي في التدريبات، كنت ساحرا في الدفاع، حزين لأنني لم ألعب معك مباراتك الأخيرة، ولكن سنلتقي مجدداً في مباريات الغولف".

المساهمون