ليفربول يقسو على مانشستر يونايتد ودورتموند يضرب بالثلاثة

11 مارس 2016
هدف ليفربول الثاني في شباك دي خيا (getty)
+ الخط -

قدم نادي ليفربول الإنجليزي، مساء الخميس، واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم أداء واندفاعاً ورغبة في الفوز، مكنته من قطع شوط كبير نحو التأهل للدور ربع النهائي في دوري أوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزاً مستحقاً أمام مواطنه مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة على ملعب "أنفيلد رود" معقل الريدز في ذهاب دور الـ16 للبطولة.

وأحرز ثنائية نادي ليفربول الثنائي دانييل ستوريدج من ركلة جزاء والبرازيلي روبرتو فيرمينيو في الدقيقتين 20 و73 على الرغم من اصطدام مهاجمي ليفربول بحارس قدم مباراة استثنائية وهو الإسباني ديفيد دي خيا، الذي قام بتصديات رائعة أنقذت شباكه وفريقه من هزيمة قاسية.

وبهذا، يصعب الريدز من مهمة الشياطين الحمر في موقعة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل على ملعب "أولد ترافورد"، حيث يتعين على الشياطين الحمر تسجيل ثلاثية نظيفة من أجل تحقيق حلم التأهل.

وأكد بروسيا دورتموند الألماني على وضعه كمرشح للفوز بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم بعد عرض مميز أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي غلبت على تشكيلته عناصر الصف الثاني ليفوز 3- صفر.

وسجل ماركو ريوس هدفين في الشوط الثاني بعد أن افتتح بيير إيمريك أوباميانغ التسجيل لدورتموند في الدقيقة 30، وهو ما يمنح الفريق الألماني تفوقاً كبيراً قبل مباراة الإياب في لندن الأسبوع المقبل.

ووضع فياريال قدماً في دور الثمانية بفوزه على باير ليفركوزن الألماني بهدفين نظيفين في ذهاب ثمن النهائي.

حمل هدفا فياريال توقيع سيدريك باكامبو أولهما بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة، بينما جاء الهدف الثاني في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وتعادل سبارتا براغ التشيكي مع ضيفه لاتسيو الإيطالي 1-1 على ملعب "جينيرالي ارينا" في براغ، وسجل مارتن فريديك في (د، 13) هدف سبارتا براغ، وماركو بارولو في (د، 38) هدف لاتسيو.

بينما فاز أتلتيك بلباو الإسباني على مواطنه فالنسيا 1- صفر على ملعب "سان ماميس" في بلباو، وسجل راوول غارسيا في (د، 20) الهدف.


اقرأ أيضاً:بالفيديو..دي خيا ينقذ مانشستر يونايتد..بتصد أسطوري