ليفا في تسع دقائق تفوّق على ليفربول

23 سبتمبر 2015
ليفاندوفسكي والتألق مع "البافاري" (العربي الجديد)
+ الخط -

استغلت وسائل الإعلام ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المعدّل التهديفي المذهل للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام فولفسبورغ، حين سجل خمسة أهداف في تسع دقائق فقط للسخرية من نادي ليفربول الذي يمر بفترة سيئة هذا الموسم.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" بعض المقارنات الطريفة بعد خماسية ليفاندوفسكي، إذ أشارت إلى أن ما فعله في تسع دقائق عجز عن القيام به كل من ليفربول ونيوكاسل ووست بروميتش هذا الموسم، كذلك تفوق ليفاندوفسكي بخماسيته على فرق المراكز الأخيرة في الليغا الإسبانية وستة من منافسي بايرن في البوندسليغا وسبعة من أندية الكالتشيو الإيطالي، علماً أن المتصدر إنتر ميلان سجل خمسة أهداف مثله طوال الموسم.

وفي تسع دقائق عادل ليفاندوفسكي كل ما سجله نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني طوال العام الجاري، وكل ما سجله الإيطالي ماريو بالوتيلي خلال موسم مع ليفربول ونفس العدد الذي سجله "اللورد" نيكولاس بيندتنر خلال ثلاثة أعوام. أما عن الأرقام القياسية الجادة التي حققها ليفاندوفسكي أمس فهي متعددة، فقد أصبح يمتلك أسرع "سوبر هاتريك" في تاريخ البوندسليغا (4 دقائق) وكذلك أسرع "ميغا هاتريك".

ويُعد ليفاندوفسكي أول لاعب بديل يسجل أكثر من هاتريك بعد نزوله وأسرع من يسجل خماسية في مباراة واحدة على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى، بحسب موقع "أوبتا" للإحصاءات، وكان على وشك معادلة الرقم القياسي لديتر مولر الذي سجل ستة أهداف في لقاء واحد في البوندسليغا.

وعلى الرغم من تعبير الدهشة الذي ارتسم على وجه المدرب بيب غوارديولا، والذي عجز عن التعليق عن الخماسية بعد المباراة، إلا أن قائد بايرن فيليب لام كان الوحيد في العالم الذي انتقد ليفا بشكل ساخر، إذ اتهمه بتضييع "سباعية" سهلة لإهداره فرصتين محققتين.

اقرأ أيضاً: ليفاندوفسكي ليس وحيداً...نجوم سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة
المساهمون