ليس سواريز وحده..البدلاء أنقذوا برشلونة في غياب ميسي

09 نوفمبر 2018
لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (Getty)
+ الخط -
تبدد الشعور بالخوف بين جماهير برشلونة، بعد إصابة الهداف الأسطوري ليونيل ميسي، حيث حمل الأوروغواياني لويس سواريز اللواء في فترة غيابه، ولعب دور البطولة، لكن لا ينبغي إغفال دور بدلاء البرسا الذين كانوا يشكلون عبئا على الفريق في السابق.

ولطالما عانى البرسا مؤخراً، من ضعف البدلاء وغياب الأوراق الرابحة، التي تترك بصمة بمجرد النزول للملعب، لكن الفريق الكتالوني استفاد من البدلاء في آخر أربع مباريات على التوالي في سابقة نادرة الحدوث.

ففي مباراة إنتر ميلان الإيطالي الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، نجح البرازيلي مالكوم في تسجيل هدف البرسا الوحيد بعد دقيقتين فقط من نزوله الملعب، ولولا هذا الهدف لخسر بطل إسبانيا بهدف الأرجنتيني إيكاردي في الوقت القاتل، لكن المواجهة انتهت بالتعادل 1-1 في ملعب "سان سيرو".


وفي المباراة السابقة أفلت البرسا من المأزق، أمام نادي كولتورال ليونيسا المغمور في بطولة كأس الملك، إثر تسجيل البديل كليمو لينغليه هدف الفوز 1-0 في الدقيقة 91 بعد أن نزل في الدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني من اللقاء.

وساهم البديل الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي في انتفاضة الفوز أمام فريق رايو فايكانو، بعد أن سجل هدف التعادل 2-2 قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء، ويعزز زميله الأوروغواياني لويس سواريز هدف الفوز 3-2 في اللحظات الأخيرة.

وقبلهم سجل التشيلي أرتورو فيدال في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، رغم أنه نزل في الدقيقة 84 ، وربما لم يكن هدفه مؤثرا في النتيجة لكنه ساهم في الوصول للنتيجة الكبيرة 5-1 في ملعب "كامب نو".
المساهمون