لويس إنريكي يُعارض زيدان: أنا مع تكنولوجيا الفيديو

18 ديسمبر 2016
لويس إنريكي مع التكنولوجيا الجديدة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم يُبدِ مدرب برشلونة الإسباني، لويس إنريكي، أي اعتراض على تكنولوجيا الفيديو التي استعملت في بطولة مونديال الأندية التي يشارك فيها ريال مدريد الإسباني، عكس مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان الذي شن هجوما لاذعا على هذه التكنولوجيا، واعتبرها غير مفيدة.

وخلال مقابلة مع صحيفة "أس" الإسبانية قبل مباراة فريقه النادي "الكتالوني" في مواجهة إسبانيول على أرض ملعب "كامب نو"، قال إنريكي: "أنا مع تكنولوجيا الفيديو، يجب تطوير كرة القدم في المستقبل من أجل تحسين اللعبة وتغيير بعض القوانين القديمة".

وأضاف: "أنا أوافق على كل شيء يساهم في تحسين مستوى التحكيم على أرض الملعب، لأنه من الصعب دائماً إلقاء اللوم على الحكم فقط في القرارات الصعبة، وعلينا الآن استعمال هذه التكنولوجيا ومعرفة متى تتوقف المباراة من أجل الاستعانة بهذه التقنية الجديدة".

وفي النقيض كان المدرب الفرنسي زيدان انتقد تكنولوجيا الفيديو في التحكيم والتي استعملت في أول مباراة لريال مدريد في مواجهة فريق كلوب أميركا المكسيكي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة مونديال الأندية التي تستضيفها الصين حالياً".

وقال زيدان بعد المباراة: "المشكلة الآن علينا التكيف مع ما يقرره الفيفا، ولكن بالنسبة لي تسببت التقنية الجديدة في حالة من اللغط في لعبة الهدف الثاني، وسيتعين على القائمين تطوير هذه التكنولوجيا بشكل أكبر. لكن في النهاية الهدف كان صحيحاً وتم احتسابه، ولم يكن كريستيانو متسللاً".

(العربي الجديد)

المساهمون