لوحة "الجحيم".. تثير الجدل في الدوري الإماراتي!

28 أكتوبر 2014
اللافتة التي رفعها جمهور الأهلي وكُتب عليها "الجحيم"
+ الخط -

شهدت مباراة قمة الجولة الثامنة من الدوري الإماراتي لكرة القدم والتي جمعت الأهلي مع ضيفه العين على ملعب راشد في دبي، قيام جماهير نادي الأهلي برفع لوحة كبيرة كتب عليها "الجحيم"، باللغتين العربية والإنجليزية، تتوسطها صورة أقرب لرأس "شيطان" أحمر.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة جماهير الأهلي، حيث تباينت ردود الفعل ما بين مؤيد ومعارض لمثل هذه اللوحات التي يتم رفعها في الملاعب الإماراتية، ففي الوقت الذي هاجم فيه البعض جماهير الأهلي لرفعها مثل هذه اللوحة، دافع البعض الآخر عن ذلك، واعتبر المعارضون أن هذه اللوحة لا تمس الرياضة بصلة، لأنه يجب أن تكون المنافسة على أسس ومبادئ الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

أما القسم المؤيد، فأكدوا أن هذه اللوحة تعتبر عادية جداً، كونها تعبر عن أن ملعب المباراة سيكون بمثابة الجحيم بالنسبة للاعبي العين، في وقت كانت المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قد شهدت توترا طوال أحداثها، خصوصا في الدقائق الأخيرة، حيث انعكست البداية الجماهيرية المثيرة باللوحة المرفوعة على أحداثها.

وصب الفريقان جام غضبهم على حكم المباراة الذي أشهر الكثير من البطاقات الملونة للاعبين والمدربين، حيث اعتبر لاعبو الأهلي أن الحكم كان السبب الأكبر في خسارتهم لنقطتين أمام العين، في حين اعتبر مدرب الأهلي كوزمين أن فريقه واجه العين والحكم في آن واحد، في إشارة منه للظلم التحكيمي الذي وقع على فريقه.

يُذكر أن نتيجة المباراة رفعت رصيد الأهلي والعين للنقطة 13، بفارق خمس نقاط عن الوحدة المتصدر، في حين أن العين لديه مباراتان مؤجلتان.

المساهمون