لم يُسجل منذ شهرين...أين اختفى ماركو أسينسيو؟

19 أكتوبر 2017
أسينسيو بدأ بقوة وغاب فجأة (Getty)
+ الخط -
يستمر النجم الإسباني الشاب، ماركو أسينسيو، في الغياب عن التهديف منذ حوالي شهرين مع ريال مدريد، وذلك بعد أن سجل حضوره بقوة في بداية الموسم ضد برشلونة في مباراتي كأس "السوبر" الإسباني، إلا أنه لم يظهر بأداء لافت منذ ذلك الحين.

ساهم أسينسيو بتحقيق ريال مدريد للقب كأس "السوبر" الإسباني، وذلك بعد أن سجل هدفين ذهاباً وإياباً بطريقة باهرة، وأكد للجميع أنه سيكون حاضراً بقوة في موسم 2017-2018، لكنه مع بداية الدوري ومنافسات دوري أبطال أوروبا، غاب أسينسيو عن التهديف.

ولم يُسجل أسينسيو منذ 27 أغسطس/آب الفائت، أي منذ حوالي شهرين، ولا يمكن حصر الأمر بأنه يُشارك بديلا في معظم المباريات، وذلك لأنه عندما كان يدخل بديلاً كان يصنع الفارق سريعاً على أرض الملعب ويُسجل أجمل الأهداف، خصوصاً من تسديداته الصاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ولعب أسينسيو مع ريال مدريد في مواجهة توتنهام لمدة 15 دقيقة ولم ينجح في صناعة أي شيء، كما لعب مباراتين في الدوري أمام كل من خيتافي وإسبانيول، ولم ينجح في صناعة أو تسجيل أي هدف، في وقت لعب ضد دورتموند 14 دقيقة في الأبطال من دون تقديم أي شيء يُذكر.

وربما نظام زيدان الجديد وخطة (4-4-2) تُجرب المدرب الفرنسي على عدم الزج بأسينسيو كثيراً مع تواجد كل من رونالدو بنزيمة وخلفهم كروس، مودريتش وكاسيميرو، لذلك لا يمكن دخول أسينسيو مكان أي لاعب من هؤلاء وعليه انتظار فرصة ذهبية في المستقل وربما أمام إيبار الأحد المقبل لإثبات قوته وتسجيل عودة مُميزة بعد غياب شهرين.

(العربي الجديد)
المساهمون