لقطات نادرة (4)..حكم يطرد نفسه..ومشجع يحاول إيقاف مباراة "مهزلة"

22 يونيو 2015
+ الخط -
كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وهذا مما لا شك فيه، وهي التي تشهد العديد من اللقطات الجذابة التي ساهمت أيضا في شهرتها وألقها ودخولها قلوب الناس بلا استئذان، فمن الطبيعي أن تشهد هدفا مذهلا أو تصديا مبهرا وانتصارا رائعا وغير تلك اللقطات من مفردات اللعبة.

لكن من غير الطبيعي أن تشاهد لقطات غير مألوفة على صعيد اللعبة، وهي التصرفات والأفعال التي يقوم بها أركان اللعبة من لاعبين أو مشجعين أو أي أحد آخر، وهي لا تزال عالقة في الأذهان وربما ذهب بعضها أدراج النسيان، لكنها لم تتكرر وربما لن تتكرر لأنها باختصار مشاهد فريدة للغاية.

وعلى سلسلة حلقات نستعرض أبرز تلك المشاهد والذكريات التي نحييها وسبق أن شهدتها واحتضنتها ملاعب كرة القدم في العالم.

لاعب يأكل الشوكولاتة والحلويات
اشتهر اللاعب الإنجليزي الشهير بول جاسكوين بولعه بالشوكولاتة وهو ما ثبت على أرض الملعب، حين قذفته الجماهير حين كان لاعبا في فريق رينجرز الاسكتلندي بقطعة كبيرة من الشوكولاته أو الحلوى وقالت له بسخرية "من أكل الحلوى" فما كان منه إلا ان تناول جزءاً منها ووضع الجزء الآخر في سرواله ليكمله بعد نهاية المباراة، كما أنه يعد من أبرز اللاعبين المدخنين وقد قام مدرب المنتخب الإنجليزي جلين هودل بطرده لعدم التزامه وقد عرف عنه أنه أول من أشهر بطاقة صفراء للحكم بعدما سقطت منه بالخطأ.

حكم إنجليزي حاول أن يطرد نفسه!
فقد الحكم الإنجليزي آندي واين أعصابه وانفعل على حارس المرمى ريتشارد ميجافين، لاعب فريق نورث إند ورويال ميل في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم؛ حيث ألقى صافرته أرضا ثم خلع قميصه وتوجه للحارس وهو في حالة عصبية كبيرة لم يسبق لمباريات كرة القدم ان شهدتها، بعدما اعترض الحارس على هدف سجل في شباكه.

الحارس ميجافين قال إنه تعرض لعرقلة من مهاجم فريق رويال ميل، ولكن الحكم آندي واين احتسب الهدف ثم ما لبث ان اكتشف خطأه في قراره وتصرفه العصيب مع الحارس، ليقوم بالاعتذار بل تعداه ليعلن أنه لن يدير المباراة وكأنه تلقى من نفسه بطاقة حمراء نظير عصبيته الزائدة عن الحد، ولولا عدم وجود بديل له لما أكمل المباراة بعدما عاد لإكمال المجريات في الدقيقة (63) بطلب من الجميع.

الحكم أقر بخطأه وبدا في حالة يرثى لها بخاصة أنه أكد معاناته من بعض المشكلات الشخصية وقال في تصريحات صحافية:" كان المفروض مني ألا أدير هذه المباراة رغم أن الكلام فات أوانه، لقد قال حارس المرمى: لا نحصل أبدا على شيء ما دمت تدير المباراة.. كانت تلك القشة التي قصمت ظهر البعير، ولكنني عدت إلى رشدي".

مشجع انتر يطالب بالرحمة أمام الميلان!
لم يرحم فريق إسي ميلان الإيطالي غريمه التقليدي انتر ميلان حين هزمه بسداسية نظيفة موسم 2001، تلك الهزيمة المريرة للأنتر لم تمر مرور الكرام، ليس لعدد الأهداف الكثيرة التي طرقت شباك الانتر بل لأنها شهدت موقفا مؤثرا للغاية بطله أحد عشاق "النيراتزوي".

حين سجل اسي ميلان هدفه الرابع، وبدا الانتر تائها ومعرضا لمزيد من الأهداف، اقتحم أحد الشبان ملعب "جوزبي مياتزا" وتسبب بايقاف المباراة، في محاولة منه لايقاف المهزلة التي يتعرض لها فريقه، وبدا ذلك جليا حين توجه لمدافع ميلان أليساندرو كوستاكورتا، وحاول استخلاص الكرة منه من أجل ايقاف اللعب، وكأنه شعر بهزيمة نكراء قادمة خلال الدقائق المقبلة وهو ما حدث.

لم يتمكن المشجع من مواصلة مهمته لأن رجال الأمن اقتادوه لخارج الملعب، لكنه عبر بشكل أو بآخر عن مأساة عاشها عشاق الانتر أمام غريمهم!

دلالات
المساهمون