لعنة بيبي تطارد ريال مدريد

09 نوفمبر 2017
البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد السابق (Getty)
+ الخط -
صنع المدافع البرتغالي بيبي مجداً مع ريال مدريد خلال عشر سنوات، وتوج بالعديد من الألقاب المهمة، لكنه لم يغفر لإدارة فلورنتينو بيريز الاستغناء عنه بطريقة اعتبرها مهينة، لذا لم يفوت أي فرصة لمهاجمة ناديه السابق وحتى جماهيره.

ولم يتوصل بيبي (34 عاما) لاتفاق مع الريال لتجديد عقده ليقرر الرحيل إلى بشيكتاش وظل يعبر عن سعادته باللعب في تركيا، مع عقد مقارنات مع الأجواء في سانتياغو برنابيو. وقال بيبي في آخر تصريحاته إن جماهير الريال تفتقد الحماس، عكس الجماهير التركية التي تهز المدرجات من قوة الأهازيج وفرط الحماس.

ويرى بيبي أنه يرد بهذه الطريقة على "خيانة" الريال كما يرى أنه لم يحصل على دعم من فريقه السابق باستثناء دعم مواطنه وصديقه، كريستيانو رونالدو، الذي قال مؤخرا إن الريال كان سيصبح أكثر قوة لو بقي بيبي بجانب موراتا وخاميس.

وعلى النقيض، يرى ريال مدريد أنه لم يظلم مدافعه المخضرم بل قدم له عرضا عادلا في ظل تقدمه في السن، وأراد أن يجدد لمدة موسم واحد مع إمكانية التمديد لكن بيبي رفض.

وكانت رغبة بيبي هي الاعتزال بقميص الريال لذا أراد عرضا أكبر خاصة بعد تألقه في الموسم الماضي، وهو ما لم يقبل به بيريز لذا فتح له باب الرحيل. ودرس بيبي عروضا من فرنسا وإنكلترا وإيطاليا والصين لكنه استقر في النهاية على الانتقال لتركيا.

وترك بيبي مدريد بجرح عميق لذا فقد اتزانه وبدأ في مهاجمة الريال وجماهيره في كل فرصة متاحة أمام وسائل الإعلام.

وربما أعطى زين الدين زيدان الضوء الأخضر لرحيل بيبي خاصة أنه أراد تجديد الدماء بالدفاع، وإعطاء فرصة للصاعد باييخو مع الاعتماد على راموس وفاران في قلب الدفاع.

لكن ربما لم يدرس بطل أوروبا وإسبانيا جيدا حاجته لخيارات دفاعية متعددة مع كثرة إصابات فاران وكارباخال ومارسيلو، وكثرة إيقافات راموس وقلة خبرة باييخو، لذا كان يجدر به الإبقاء على بيبي بشتى الطرق.

وبالفعل بدت معاناة الريال دفاعيا هذا الموسم ليتكبد هزيمتين متتاليتين أمام جيرونا وتوتنهام، ولتتخوف الجماهير من إمكانية الخروج بدون لقب الليغا أو دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وقد يكون السبب "لعنة بيبي".


(العربي الجديد)

المساهمون