لعنة الإصابات تضرب نجوم "اليورو"

09 مايو 2016
نجوم لن يشاركوا في اليورو (العربي الجديد)
+ الخط -

واصلت لعنة الإصابات حصدها نجوم النسخة الخامسة عشرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق البطولة، التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة ما بين العاشر من شهر يونيو القادم وحتى العاشر من شهر يوليو المقبل.

ومع اقتراب انطلاق البطولة التي سيُشارك فيها 24 منتخباً للمرة الأولى منذ أن تم تقليص عدد المنتخبات المشاركة إلى 16 منتخباً في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996؛ عصفت لعنة الإصابات بنخبة كبيرة من المنتخبات التي ستخوض غمار البطولة، التي سيتأهل الفائز بلقبها إلى نهائيات بطولة كأس القارات 2017، التي ستُقام في روسيا.

كلاوديو ماركيزيو
لن يتمكن نجم يوفنتوس الإيطالي، كلاوديو ماركيزيو، من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016"، وذلك بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليسرى، خلال المواجهة التي فاز فيها فريقه على فريق باليرمو بنتيجة أربعة أهداف بدون مقابل.

وخضع صانع ألعاب فريق "البيانكونيري" لعملية جراحية ناجحة في الركبة اليسرى، ليتأكد بالتالي غيابه عن ملاعب كرة القدم لمدة ستة أشهر، ما يعني أنه قد فقد إمكانية المشاركة نهائياً مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2016.

ماركو فيراتي
لم يستفق المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أنطونيو كونتي، من وقع الصدمة التي تعرض لها نتيجة تعرض نجم منتخب بلاده، كلاوديو ماركيزيو، للإصابة حتى تلقى نبأ أكثر سوءاً بعد تعرض نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ماركو فيراتي، للإصابة.

وتأكد غياب اللاعب، البالغ من العمر 23 عاماً، عن صفوف منتخب بلاده في بطولة "يورو 2016"، إذ سيخضع متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لجراحة في عضلات أعلى الفخذ، يوم السادس عشر من الشهر الجاري، على أن يغيب بعد ذلك عن ملاعب كرة القدم لمدة 8 أسابيع على الأقل.

فينسنت كومباني
لن يتمكن المنتخب البلجيكي من الاستعانة بخدمات قائده ومدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فينسنت كومباني، الذي تعرّض لإصابة قوية بعد 10 دقائق فقط من انطلاق المواجهة التي جمعت فريقه الإنجليزي بنظيره ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء الماضي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكّد المدافع، البالغ من العمر 30 عاماً، في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنّه لن يتمكن من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها ملاعب كرة القدم الفرنسية خلال الفترة ما بين 10 حزيران/يونيو إلى 10 تموز/يوليو.

أليكس أوكسلاد تشامبرلين
سيفتقد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة، جهود لاعبه الصاعد وجناح فريق أرسنال الإنجليزي، أليكس أوكسلاد تشامبرلين، الذي سيغيب عن ملاعب كرة القدم لمدة شهرين بسبب تجدد إصابته في الركبة.

وتعرّض لاعب فريق المدفعجية لإصابة مؤلمة في الركبة خلال المواجهة التي خسرها فريقه على يد فريق برشلونة الإسباني، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتجدد هذه الإصابة خلال الأسبوع الجاري، ليتأكد بالتالي غيابه عن صفوف منتخب بلاده في بطولة اليورو.

فابيو كوينتراو
لن يستطيع الظهير الأيسر لموناكو الفرنسي، فابيو كوينتراو، اللحاق ببعثة منتخب بلاده المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة، وذلك نتيجة تعرضه لإصابة في الساق اليمنى قضت على أحلامه في المشاركة رفقة منتخب بلاده في بطولة اليورو.

وسيغيب اللاعب البرتغالي، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 51 مباراة رسمية، عن ملاعب كرة القدم لمدة تتراوح ما بين 3 و6 أشهر، بحسب ما أكد ناديه الفرنسي، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، ليتأكد بالتالي غيابه عن صفوف منتخب بلاده في بطولة اليورو.

إيلكاي غوندوغان
سيفتقد المنتخب الألماني، حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، جهود صانع ألعاب فريق بوروسيا دورتموند، إيلكاي غوندوغان، الذي تعرّض لإصابة قوية في الركبة خلال التدريبات التي أجراها فريقه يوم الثلاثاء الماضي استعداداً للمواجهة التي جمعت الفريق بنظيره آينتراخت فرانكفورت.

وسيحتاج اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، إلى تدخل جراحي لتثبيت ركبته، ما يعني أنه لن يتمكن من المشاركة مع زملائه في المنتخب الألماني في منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة، ليتكرّر بالتالي سيناريو ما حدث معه قبل نحو عامين في مونديال 2014، عندما غاب غوندوغان آنذاك عن المشاركة في العرس الكروي في البرازيل بسبب إصابته في ظهره.