لدواعٍ أمنيّة مقر جلسات الحوار في ليبيا مجهول

02 فبراير 2015
ليون أكد أن الجميع اتفق على الحوار (الأناضول)
+ الخط -

أعلنت لجنة حوار المؤتمر الوطني العام الليبي، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحافي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون، عن اتفاق المؤتمر الوطني مع البعثة الأممية على عقد الحوار داخل ليبيا.

وقال عضو لجنة الحوار محمد امعزب، إنه تم الاتفاق على عقد مكان الحوار، وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، مضيفاً أنه يتعذر الإعلان عن مكانه لأسباب أمنية بحتة.

وأضاف امعزب، أن ليون، استلم رسالة من رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين، إلى أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي تتناول ثوابت المؤتمر الوطني العام بخصوص الحوار المزمع إجراؤه، والتي تنطلق من احترام ثوابت ثورة فبراير، والإعلان الدستوري.

وأكد عضو لجنة الحوار، أن المؤتمر الوطني عازم في أقرب جلسة له، على إعداد خارطة طريق تتعلق بباقي المرحلة الانتقالية.

من جهته قال ليون، إن جميع الأطراف اتفقت على أهمية مواصلة الحوار داخل ليبيا، بهدف تجنيب ليبيا الوضع الصعب الذي تعيشه هذه الأيام، مؤكداً الاتفاق على انطلاق جلسات الحوار خلال أسبوع.

وأضاف ليون، أن وقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة يعد شرطاً أساسياً لإنجاح الحوار، منوهاً إلى أن هناك قراراً حول حكومة توافق وطني، معلناً التزام الأطراف المدعوة للحوار بذلك.

يشار إلى أن مدينة جنيف السويسرية استضافت جولتين للحوار في يناير/كانون الثاني الماضي قبل إنهاء المؤتمر الوطني العام تعليق مشاركته في الحوار.

المساهمون