لامبورغيني تسحر الشباب بقوّتها الفائقة

17 مارس 2018
لامبورغيني بمعرض السيارات الفارهة بقطر (Getty)
+ الخط -
يتزايد سوق السيارات الرياضية الفاخرة في العالم، وسط تزايد عدد المليونيرات الشباب من جيل شركات التقنية والخدمات، خاصة في الأسواق الناشئة، مثل الهند والصين وروسيا.

وتتنافس على سوق السيارات الرياضية الفاخرة شركتان إيطاليتان، هما لامبورغيني وفيراري، إلى جانب شركة بورشه الألمانية. ولكن دخلت الشركات الألمانية الأخرى على الخط في المنافسة على هذا القطاع الفاخر، بطرازات رياضية، وإن كان بدرجة أقل.

وفي السنوات الأخيرة، أظهرت سيارات لامبورغيني القوية والسريعة بموديلاتها الفاخرة، تفوقاً في السوق الفاخر، مقارنة بمنافساتها. وحسب تقرير لقناة (سي إن بي سي) الأميركية، حققت مبيعات سيارات لامبورغيني الجديدة من طراز (أوروس) أرقاماً فاقت التوقعات، خلال العام الماضي والشهور الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني، ستيفانو دومينكالو، لقناة (سي إن بي سي)، إن سعر أوروس يتراوح بين 200 و240 ألف دولار، وذلك حسب التجهيزات الإضافية التي يطلبها الزبون.

وأشار إلى أن الإقبال على سيارات لامبورغيني كان كبيرا، خلال العام الماضي. كما لاحظ ارتفاع نسبة النساء اللائي اشترين لامبورغيني. وذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة سوف تنتج نحو 5 آلاف سيارة، هذا العام، من سيارات لامبورغيني، من بينها ألف سيارة من طراز أوروس. وسيرتفع الإنتاج إلى 8 آلاف سيارة في العام المقبل.

وقال دومينكالو إن نجاح الشركة وسيارتها السريعة متعددة الاستخدامات يعود إلى تزايد الزبائن، خاصة على طراز (أوروس) و(إس يو في)، في روسيا والهند، اللتين لديهما توجه كبير نحو تملّك طرازات السيارة، بسبب سوء الطرق في كليهما، ما يجعل من الصعب بيع سيارات لامبورغيني هوراكان أو التقليدية الفائقة والخارقة هناك.

وطراز (يو إس في) لامبورغيني مجهز بمحركين من طراز (في 8). وتبلغ قوة المحرك 641 حصانا.
ويعد طراز (أوروس) من الطرازات التي حققت مبيعات كبيرة للشركة، كما حقق لها الأرباح، مقارنة بالطرازات الأخرى، وذلك مقارنة بحجم مبيعات هوراكان وأفينتادور الذي ظل قليلاً.

ولكن أفينتادور (SVJ) الجديدة ستنتقل بالشركة إلى مستوى قوة 800 حصان، وهو ما سيرفع شعبيتها لدى الشباب من هواة السيارات الرياضية. ومن المتوقع أن تصبح (لامبورغيني أوروس) أسرع سيارة دفع رباعي في العالم. إذ ستمتلك محرك V8 بقوة 650 حصاناً، وهو ما سيسمح لها بالوصول إلى سرعة 190 ميلاً (305 كيلومترات) في الساعة.

ويحظى موديل (أوروس) بشعبية كبيرة في روسيا، حيث خطفت سيارة لامبورغيني "أوروس" الأنظار منذ عرضها، في بداية عام 2016، لدرجة أن حصة روسيا من هذا الطراز من السيارة نفدت بالكامل قبل أن تصل إلى الأسواق.

وكشف موقع "برافدا" الروسي، أن الـ50 سيارة التي كانت حصة روسيا من هذا الطراز الذي سيطرح في الأسواق عام 2018، نفدت بالكامل، بعدما حجز الروس سياراتهم قبل أن تبدأ الشركة بالإنتاج التجاري للماركة الجديدة.

وتتنافس لامبورغيني تحديداً مع شركة فيراري الإيطالية على سوق السيارات الرياضية الفاخرة، التي كشفت في المعرض عن طراز فيراري من سيارتها "488 بيستا".
المساهمون