لاعب برتغالي يتهم بلاتيني بالغيرة من رونالدو!

06 ديسمبر 2014
اندرادي الذي انتقد بلاتيني من أجل رونالدو (العربي الجديد)
+ الخط -

شنَّ مدافع المنتخب البرتغالي السابق، خورخي أندرادي، هُجوماً لاذعاً على رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، بعد التصريحات التي أطلقها أخيراً، والتي شدّد فيها على عدم أحقية مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، بالفوز بجائزة الكرة الذهبية، والتي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

وأبدى مدافع فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية امتعاضه الشديد من التصريحات التي أدلى بها بلاتيني مؤخراً، والتي فضل فيها فوز حارس مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، مانويل نوير، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014؛ على حساب مواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واعتبر أندرادي أنَّ تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، حول عدم أحقية "رونالدو" بالفوز بالكرة الذهبية، واستحقاق لاعب ألماني لها نابعة من غيرة اللاعب الفرنسي السابق من نجم نادي ريال مدريد، الذي قاد فريقه للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

وأشار قلب دفاع المنتخب البرتغالي السابق، إلى أنّ مواطنه رونالدو هو الأجدر بالفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد أن لعب دوراً بارزاً في فوز فريقه ريال مدريد الإسباني، بلقبه الأول على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا منذ العام 2002، والعاشر في تاريخ النادي الملكي.

واختتم اللاعب الذي سبق له الدفاع عن ألوان فريق يوفنتوس الإيطالي حديثه قائلاً: "لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُدلي فيها مسؤول كبير بتصريحات مؤسفة على هذه الشاكلة، بلاتيني كان لاعباً عظيماً، ولكنه غيور من إنجازات وألقاب رونالدو، يتعين عليه الاعتذار كما فعل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بلاتر في العام الماضي".

المساهمون