كيف كان الوليد بن طلال يقضي أيامه أثناء اعتقاله في "ريتز كارلتون"؟

27 يناير 2018
AB89147D-BE6A-4DE8-8C57-ABEFF6927458
+ الخط -
قبيل تداول أنباء عن إطلاق سراح الأمير السعودي الوليد بن طلال، نشرت وكالة "رويترز" مقابلة حصرية مع الأمير الملياردير من جناحه الذي يعتقل فيه منذ أكثر من شهرين، وذلك في أول ظهور علني له.

وتجوّل الوليد في أقسام جناحه، وحاول أن يُظهر أن أموره تسير بشكل طبيعي، وأنه يتمتّع بالرفاهية.

وأشار إلى غرفة الطعام ودخل إلى المطبخ وظهرت بعض الأطباق على المنضدة، وقال "هذا نبات الكرفس، وكما تعرفون أنا نباتي لا أتناول اللحوم، وهذه علبة البيبسي الدايت، وهذا هو الكاتشب والخردل".

وكان أمامه كوب مطبوعة عليه صورته أثناء جلوسه خلف طاولة مكتبه، وقال "أنا مرتاح، أنا في بلدي، وفي مدينتي، وأشعر أنني في وطني".
وأضاف الأمير في حديثه من مقر اعتقاله "كنت وما زلت أعيش في هذا الفندق، وكل شيء كان على ما يرام، أتمرن وأسبح، وأتمشى وأمارس الرياضة، ولدي طعامي هنا؛ طعام الحمية، وأتصل مع أهلي، ولدي مكتبي، وأتصل مع مكتبي الخاص كل يوم... كل شيء يعمل".

وفي نهاية مقطع الفيديو قال الأمير الذي خرج من المطبخ وهو يحمل علبة بيبسي، "هل تريدين رؤية الحمام؟"، فأجابت بالنفي.

ولم تكد ساعات تمضي على بث المقابلة الحصرية لوكالة "رويترز" مع الوليد حتى أعلن أحد أفراد أسرته، عبر المصدر نفسه، أنه تم إطلاق سراحه.



وقد تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، بالإضافة إلى صور ثابتة من مقر إقامة الوليد بن طلال، وأرفقوها بتعليقات مختلفة؛ بعضهم حسده على سجنه فيما اعتبر الآخرون السجن قبراً أياً يكن.



هنا يُسجن الأمراء ورجال الأعمال المعتقلون، شاهد الـ "فيديوغراف" الآتي:



(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
المساهمون