كويمان منتقداً فان جال: يبث الخوف في قلوب لاعبيه

24 فبراير 2015
+ الخط -


انتقد الهولندي رونالد كويمان المدير الفني لساوثهامبتون الإنجليزي مواطنه لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد، مؤكداً أنه يبث الخوف في قلوب لاعبيه وفي كثير من الأحيان يكون لذلك عواقب سلبية على أدائهم في الملعب.

وأوضح كويمان في تصريحات صحفية قائلاً "تعلمت من فان جال كثيراً ولكن هناك اختلافات كبيرة بيننا، فأنا لا أضع لاعبي فريقي تحت ضغط كبير دائماً".

وتابع "يبث الخوف في صفوف الفريق. واللاعبين يخافون السيد فان جال وهذا الأمر ليس إيجابياً في كثير من الأحيان. فأي لاعب يحتاج لمدرب قريب منه ويكون مهتماً بمشاكله أكثر منه".

وأشار كويمان إلى أنه قد اقترح على الاتحاد الهولندي لكرة القدم بالبحث عن مدير فني أقل إثارة من المشاكل لإدارة المنتخب خلال منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ودلل مدرب ساوثهامبتون على ذلك، بأن الاتحاد قرر التعاقد مع جوس هيدينك لتولي مهمة تدريب الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، لأنه أكثر قرباً من اللاعبين وشخصيته أقل حدة.

يشار إلى أن العلاقة بين كويمان وفان جال بدأت في التردي خلال عام 2004 بعدما تعاقد فريق أياكس الهولندي مع الثاني كمدير رياضي للفريق الذي يديره الأول، إلا أن مدرب مانشستر يونايتد الحالي بدأ في حضور التدريبات وتدوين ملاحظاته على الفريق وأخطائه، وهو ما يتعبر تعدياً على مهام المدرب، ليعترض كويمان على هذه التصرفات.

وبعدها وصلت الأمور إلى طريق مسدود انتهت برحيل فان جال، بعدما وافق على رحيل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى يوفنتوس الإيطالي وقتها بسبب زيادة مشاكله في صفوف الفريق الهولندي، بالرغم من أهميته الكبيرة في خطة كويمان.

المساهمون