كوبا أميركا..الإكوادور تتأهل برباعية في مرمى هايتي

13 يونيو 2016
رباعية وضعت الإكوادور بالصدارة مؤقتاً(Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب الإكوادور للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا المئوية لكرة القدم والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية، وذلك عقب فوزه بجدارة على منتخب هايتي بنتيجة بلغت (4-0) في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ميتلايف" في ختام مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

وبذلك لحق منتخب الإكوادور بركب المتأهلين حيث ارتقى للصدارة بعدما رفع رصيده لـ 5 نقاط في انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع البرازيل وبيرو في وقت لاحق وكلاهما لديه 4 نقاط، في المقابل ودعت هايتي البطولة دون تحقيق أي فوز لتقبع في المركز الأخير دون رصيد.

وأحرز "التريكولور" ثنائية في كل شوط، حيث افتتح له باب التسجيل إينر فالنسيا في الدقيقة 11 بعد انفراد تام بحارس هايتي قبل أن يضع الكرة على يساره في الشباك، وضاعف خايمي أيوبي النتيجة في الدقيقة 20 إثر انفراد تام مرة أخرى من فالنسيا الذي لعب الكرة لأيوبي بإيثار شديد ليحولها دون عناء داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصلت الإكوادور سيطرتها المطلقة على المباراة وأضافت ثالث الأهداف في الدقيقة 57 عبر كريستيان نوبوا بتسديدة قوية من داخل المنطقة، قبل أن يواصل إينر فالنسيا هداياه ويمرر كرة حريرية أخرى لأنطونيو فالنسيا داخل المنطقة لم يجد الأخير أي صعوبة في تحويلها داخل الشباك الخالية 79.


المساهمون