كوبا أميركا..."الحظ" يلعب بأعصاب الأرجنتين قبل الفرحة

27 يونيو 2015
الأرجنتين تتأهل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح (Getty)
+ الخط -
لعب الحظ بطريقة غريبة دوراً كبيراً في تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي كوبا أميركا، بعد أن تخطى المنتخب الكولومبي في ركلات الترجيح (5 - 4)، بعد مباراة مجنونة للغاية أهدرت فيها الأرجنتين أكثر من فرصة محققة للتسجيل بطريقة غريبة ومثيرة أمام المرمى الكولومبي، لكن سوء الحظ الذي لاحق "الألبيسيليستي" طوال 90 دقيقة وقف إلى جانب الأرجنتين في النهائي، ومنحه بطاقة العبور بعد مباراة مشدودة الأعصاب.

والمثير تكتيكياً أن العقم الهجومي ما زال مستمراً عند الأرجنتين بشكل غريب، رغم وجود "سلة" من النجوم الكبيرة، لكن هؤلاء النجوم احترفوا إضاعة الفرص أمام المرمى الكولومبي بطريقة مجنونة، الأمر الذي مكن كولومبيا من الصمود طوال الشوطين، بعد أداء دفاعي مُميز صد كل الهجمات الأرجنتينية بنجاح، والسؤال الذي يُطرح حالياً لو تم استثناء عنصر الحظ في المباراة الأخيرة، فهل يمكن للأرجنتين أن تظفر باللقب من دون هز شباك الخصم أو إيجاد طريق المرمى بسهولة؟ خصوصاً أن الصعوبة في التسجيل لم تظهر فقط أمام كولومبيا، بل كانت واضحة في المباريات الثلاث التي لعبها المنتخب الأرجنتيني في دور المجموعات.

وفي تفاصيل المباراة المجنونة فإن المنتخب الأرجنتيني فرض بقيادة نجمه ميسي سيطرة تامة على مجريات المباراة، وأهدر العديد من الفرص السهلة والسانحة للتسجيل، بسبب رعونة لاعبيه تارة، وتألق الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا تارة أخرى، في الوقت الذي عانى فيه المنتخب الأرجنتيني من بعض القرارات التحكيمية من قبل الحكم المكسيكي، والتي أثارت لاعبي الأرجنتين ومدربهم مارتينو.

بدوره، لجأ المنتخب الكولومبي لوقف المد الهجومي الأرجنتيني للخشونة المتعمدة ضد لاعبي الأرجنتين، وهو ما كلفهم الحصول على خمسة إنذارات، في حين تلقى لاعبو الأرجنتين ثلاثة إنذارات، في حين لم يقدم المنتخب الكولومبي الأداء الهجومي المطلوب طوال الشوطين، لتأتي ركلات الترجيح المثيرة والمجنونة أيضاً، حيث نجح المنتخبان في تسجيل أول 3 ركلات بنجاح، لتبدأ بعدها جنون هذه الركلات خصوصا للمنتخب الأرجنتيني الذي أهدر فرص الفوز قبل أن يحقق ذلك في النهاية.

وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الأرجنتيني الذي سجل له كل من ليونيل ميسي وإيزكويل غاراي وإيفر بانيغا وإيزكويل لافيتزي وكارلوس تيفيز، وأهدر لوكاس بيليا الركلة الخامسة التي سددها خارج القائم، وماركوس روخو الركلة السادسة التي سددها في العارضة.
في حين سجل للمنتخب الكولومبي خيميس رودريغيز وراداميل فالكاو غارسيا وخوان كوادرادو وإدوين كاردونا، بينما أهدر لويس مورييل الركلة الرابعة حيث أطاح بها عاليا، وخوان زونيغا الركلة السادسة التي تصدى لها الحارس الأرجنتيني، وجيسون مورييلو الركلة السابعة التي أطاح بها عالياً فوق المرمى.

اقرأ أيضاً: عصابات المخدرات تستغل مباريات ميسي الخيرية لتبييض أموالها
المساهمون